كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

الاستعانة بالوخز بالإبر يساعد على علاج الألم أسفل الظهر

   -  
العلاج بالوخز بالإبر - أرشيفية

أ ش أ

أكد باحثون أن العلاج بالوخز بالإبر، وهي تقنية تقليدية للطب الصيني، يمكن أن يحسن أعراض الألم المزمن في أسفل الظهر.

وقال الدكتورسوميت بوشان شارما، الأستاذ في كلية الطب جامعة نيويورك، "في العديد من الحالات، ينصح باستخدام العلاج باللإبر لعلاج آلام طفيفة في الجسم، والتي تشمل آلاما أسفل الظهر أيضًا لأنها تتعامل مع الضغط على الجسم الذي يشمل التدليك، وتمتد وتقنيات أخرى تؤدي إلى الاسترخاء.

وفى هذه الدراسة، قام الفريق البحثى بشكل عشوائي بتخصيص 67 مشاركًا يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة في ثلاث مجموعات من الاسترخاء بالإبر أو تنشيط العلاج بالإبر أو الرعاية المعتادة.

وقالت سوزان مورفي، المؤلفة الرئيسية في الدراسة بجامعة ميشيجان، "العلاج بالابر يشبه الوخز بالإبر، لكن بدلاً من الإبر، يتم الضغط بإصبع أو إبهام أو جهاز على نقاط محددة في الجسم".

وأضاف: "يعتقد أن الاسترخاء بالإبر فعال في الحد من الأرق بينما يعتقد أن تنشيط العلاج بالإبر فعال في الحد من التعب"، على الرغم من أن العلاج بالإبر سبق دراسته ووجد أنه مفيد في الأشخاص الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل أو التهاب المفاصل المرتبطة بالسرطان، فإن القليل من الدراسات قد فحص العلاج بالإبر في الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.

لمطالعة الخبر على مصراوى