مصادر: وائل كفوري لم يتزوج من جيسيكا عازار"مخنوقة في سرير رجل غريب".. وفاة أخطر حسناء في العالم"فيفا" يضع شروطًا جديدة لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورىالزمالك يواصل الاستعداد و"ميتشو" يُجرى بروفة القمة الليلةالإسماعيلى يتجه للجونة صباح الجمعة استعدادًا لبداية الدوريمواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاءتعرف على أسباب تسمية شهور التقويم الهجري.. والأعمال المفضلة لكل شهربحضور رئيس الوزراء.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي اليومولي العهد السعودي: الهجوم على «أرامكو» تصعيد خطير حيال العالم بأسره"القابضة الكيماوية": 3 أسباب وراء التراجع عن دمج شركتى المكس والنصر للملاحاتإحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف"محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحدبرلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول7000 فرصة عمل مباشرة.. المنطقة الصناعية في أبو زنيمة تنعش الاقتصادمصممة حُلى ومجوهرات ضيفة "4 شارع شريف" على الحياة.. الخميستطوير كبسولة لتحليل الغازات التي تحتويها المعدةطرق طبيعية لتخفيف ضغط وألم الجيوب الأنفيةوزير الرياضة: قمنا بتطوير ما يقرب من 5 ألاف مركز شباب11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر

الاستعانة بالوخز بالإبر يساعد على علاج الألم أسفل الظهر

   -  
العلاج بالوخز بالإبر - أرشيفية

أ ش أ

أكد باحثون أن العلاج بالوخز بالإبر، وهي تقنية تقليدية للطب الصيني، يمكن أن يحسن أعراض الألم المزمن في أسفل الظهر.

وقال الدكتورسوميت بوشان شارما، الأستاذ في كلية الطب جامعة نيويورك، "في العديد من الحالات، ينصح باستخدام العلاج باللإبر لعلاج آلام طفيفة في الجسم، والتي تشمل آلاما أسفل الظهر أيضًا لأنها تتعامل مع الضغط على الجسم الذي يشمل التدليك، وتمتد وتقنيات أخرى تؤدي إلى الاسترخاء.

وفى هذه الدراسة، قام الفريق البحثى بشكل عشوائي بتخصيص 67 مشاركًا يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة في ثلاث مجموعات من الاسترخاء بالإبر أو تنشيط العلاج بالإبر أو الرعاية المعتادة.

وقالت سوزان مورفي، المؤلفة الرئيسية في الدراسة بجامعة ميشيجان، "العلاج بالابر يشبه الوخز بالإبر، لكن بدلاً من الإبر، يتم الضغط بإصبع أو إبهام أو جهاز على نقاط محددة في الجسم".

وأضاف: "يعتقد أن الاسترخاء بالإبر فعال في الحد من الأرق بينما يعتقد أن تنشيط العلاج بالإبر فعال في الحد من التعب"، على الرغم من أن العلاج بالإبر سبق دراسته ووجد أنه مفيد في الأشخاص الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل أو التهاب المفاصل المرتبطة بالسرطان، فإن القليل من الدراسات قد فحص العلاج بالإبر في الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة