بعدما تحدد منافس مصر.. تعرف على مواعيد نصف نهائي أمم أفريقيابالفيديو - تمريرة حاسمة في ملخص لمسات ساسي أمام ليبيارجال يد الأهلي يفوز على الفيوم في بطولة الدوريجنوب إفريقيا تضرب موعدا مع مصر بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما.. وكوت ديفوار تصطدم بغانالوثار ويسلي أفضل لاعب بمباراة جنوب إفريقيا ونيجيرياكواديو دابيلا أفضل لاعب بمباراة كوت ديفوار وزامبيامنها التطعيم ضد الإنفلونزا.. نصائح لحماية طفلكِ المصاب بالربو في الشتاءالبابا تواضروس يستقبل كاردينال جزيرة صقلية وعمدة مدينة أجريجنتو والوفد المرافق لهما |صور"التضامن" توجه بالتعامل مع الطفلة هبة بعد تلقي بلاغات حول تعرضها للتعذيبأستاذ هندسة طرق: القيادة السياسية تحل المشكلات بشكل جذري لا وفق سياسة "المسكنات""تنمية المشروعات": 10 ملايين جنيه أقصى تمويل لمشروعات الطاقة المتجددةالسعودية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتطويرهاالرئيس الفلسطيني يرحب بتصويت الأمم المتحدة على تجديد تفويض "أونروا"ضبط مصنع يعيد تعبئة اللحوم مجهولة المصدر في القليوبيةفؤاد السنيورة: سعد الحريري الأنسب لتشكيل الحكومة الجديدةرشاد: الأفارقة ينظرون إلى مصر باعتبارها رائدة في التعليم وتكافؤ الفرصفيديو.. محمد رمضان يطرح أغنية "Money"عمرو أديب: الرياض تتلألأ.. ونجاح الموسم فاق توقعات الفنانين والجمهورالسعودية.. السجن 32 عاماً وغرامة 9 ملايين ضد 5 مسؤولين فاسدينفيديو.. امرأة صعيدية تحول منزلها إلى مكتبة لأطفال القرية

الاستعانة بالوخز بالإبر يساعد على علاج الألم أسفل الظهر

   -  
العلاج بالوخز بالإبر - أرشيفية

أ ش أ

أكد باحثون أن العلاج بالوخز بالإبر، وهي تقنية تقليدية للطب الصيني، يمكن أن يحسن أعراض الألم المزمن في أسفل الظهر.

وقال الدكتورسوميت بوشان شارما، الأستاذ في كلية الطب جامعة نيويورك، "في العديد من الحالات، ينصح باستخدام العلاج باللإبر لعلاج آلام طفيفة في الجسم، والتي تشمل آلاما أسفل الظهر أيضًا لأنها تتعامل مع الضغط على الجسم الذي يشمل التدليك، وتمتد وتقنيات أخرى تؤدي إلى الاسترخاء.

وفى هذه الدراسة، قام الفريق البحثى بشكل عشوائي بتخصيص 67 مشاركًا يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة في ثلاث مجموعات من الاسترخاء بالإبر أو تنشيط العلاج بالإبر أو الرعاية المعتادة.

وقالت سوزان مورفي، المؤلفة الرئيسية في الدراسة بجامعة ميشيجان، "العلاج بالابر يشبه الوخز بالإبر، لكن بدلاً من الإبر، يتم الضغط بإصبع أو إبهام أو جهاز على نقاط محددة في الجسم".

وأضاف: "يعتقد أن الاسترخاء بالإبر فعال في الحد من الأرق بينما يعتقد أن تنشيط العلاج بالإبر فعال في الحد من التعب"، على الرغم من أن العلاج بالإبر سبق دراسته ووجد أنه مفيد في الأشخاص الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل أو التهاب المفاصل المرتبطة بالسرطان، فإن القليل من الدراسات قد فحص العلاج بالإبر في الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.

لمطالعة الخبر على مصراوى