عودة آلاف السوريون إلى قُراهم في ريفيّ حماة وإدلبالسعودية وبريطانيا تبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدوليةبافاريا تدعو إلى تمديد الرقابة على الحدود مع النمساالتعاون الإسلامي يدين تصريحات نتنياهو: "خطيرة وعدوانية"وزير الخارجية التركي: تصريحات نتنياهو "محاولة انتخابية دنيئة"وزير الخارجية: لن يفرض أي طرف إرادته في مفاوضات "سد النهضة"إبرام بروتوكول روسي إيراني بـ1.2 مليار يورو لبناء محطة كهربائيةالبيت الأبيض: مستعدون للتحرك في حالة أي هجوم إيراني على السعوديةلمرضى داء الجزر المريئى.. نظام غذائى يحميك من المضاعفاتاتحاد الكرة يشارك في اختيار خليفة لـ«آل الشيخ» في رئاسة الاتحاد العربي«كانو سبورت» يُهدي رئيس الأهلي القميص رقم 10.. «أبرز أساطير الكرة الأفريقية»انطلاق بطولة العالم للاسكوش 24 أكتوبر تحت سفح الأهراماتماذا يحقق الزمالك في الإياب الأفريقي بعد الخسارة 2-1 ذهابًا؟الدولار يواصل الهبوط بالبنوك.. وتوقعات بكسر حاجز الـ١٦جنيهًا آخر العامرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة بالمنياالإفتاء: جمهور الفقهاء اتفق على جواز نسبة ولد الزنا لأمههل رفضت السيدة فاطمة الزهراء الزواج من الإمام على؟.. تعرف على القصةشاهد أوراق بدر الدين أبو غازى عن الخدمات الثقافية للجماهير عام 1973صور العملات الأثرية المضبوطة بمطاري الأقصر وأسيوط"جامعة بنى سويف" تحصل على شهادة الأيزو9001 في جودة الجهاز الإداري

منوتشين: لدى ترامب الصلاحية ليطلب من الشركات وقف أعمالها في الصين

-  
"منوتشين: لدى ترامب الصلاحية ليطلب من الشركات وقف أعمالها في الصين"

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم، إن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب صلاحية الطلب إلى الشركات الأمريكية بوقف تعاملاتها التجارية في الصين، ولكنّه "لم يفعل ذلك"، وأجاب منوتشين على سؤال لقناة "فوكس نيوز" الإخبارية الامريكية، على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في فرنسا، أنّ لدى ترامب "سلطة" الطلب إلى الشركات بمغادرة الصين "بمقتضى (قانون الطوارئ الاقتصادية الدولية) إذا أعلن حال الطوارئ".

ويعود هذا القانون إلى عام 1977، لكن الوزير الأمريكي استدرك بأنّ ترامب "لم يفعل ذلك".

ويسمح هذا القانون للرئيس الأمريكي بتنظيم التجارة الخارجية في ظل "تهديد غير عادي واستثنائي" مصدره الخارج ويطاول السياسة الخارجية، الأمن القومي أو الاقتصاد. ولم يسبق اللجوء إليه لقلب الموازين في ظل نزاعات تجارية.

وقال منوتشين: "أعتقد أنّ ما قاله هو الطلب من الشركات بدء البحث (عن حلول) نظراً إلى أننا في حرب تجارية طويلة"، فيما أكد المستشار الاقتصادي للرئيس الامريكي لاري كادلو،  قدرة ترامب القانونية في أن يفرض على الشركات الأمريكية منع إقامة أنشطة تجارية مع الصين.

وقال كادلو لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إنّ "ما اقترحه (ترامب) على الشركات الأمريكية، هو: أولاً عليكم التفكير في نقل عملياتكم وسلسلة إمداداتكم إلى خارج الصين، وثانياً أننا نرغب في عودتكم إلى الوطن".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة