الإسكان: بدء تسجيل وسداد جدية الحجز لقطع أرض متميزة وأكثر تميزاً بالمدن الجديدةمسؤول بـ«المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات الإسكان والخدمات بحدائق أكتوبرانطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 450 سائح بالأقصر«مصر للطيران» تُعلن توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع «يونايتد الأمريكية»«خناقة مصرية» في الكويت.. وتدخل حاسم من الشرطة (تفاصيل المحضر)متحف الحضارة يستقبل 5 آلاف قطعة أثرية من إهداء الجامعة الأمريكية بالقاهرةمحافظ الوادى الجديد: إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات بطاقة 20 طنًا يوميًا (صور)«مصر للطيران» تطرح تخفيضات تصل لـ50% على «درجة رجال الأعمال»تدشين مبادرة «مصر جميلة.. تعالوا زوروها» بمعبد حتشبسوت«البيئة» تعلن التفتيش على 2076 منشأة وفحص 9354 سيارةمحذرة من المروحة والتكييف..الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف..فيديوحزب سوريا أولا: غياب التوافق الإقليمي والدولي يعرقل عمل اللجنة الدستورية.. فيديومجلس الحاصلات الزراعية: نصدر المنتجات المصرية لـ 80 دولة عربية وأوروبية.. فيديومقتل 10 أشخاص فى هجوم بطائرات مجهولة على البوكمال بسوريابهذه الطريقة.. تؤهلين طفلك نفسيا قبل التحاقه بالمدرسة.. فيديوشاهد | 4 دقائق فقط تكشف الوجه الآخر لـ محمد علي ووائل غنيمطريقة عمل مبكبكة باللحمة المفرومة .. فيديواليوم.. اتحاد الكرة يحسم ملف المدرب الجديد لمنتخب مصراليوم.. ناشئات كرة اليد يواجهن النيجر ببطولة كأس الأمم الإفريقيةموعد مباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة

ميركل وماكرون يعلنان اعتزامهما تعزيز مكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا

   -  
أنجيلا ميركل

بياريتز(فرنسا) - (د ب أ)

أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتزامهما تعزيز مكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا.

جاء ذلك على هامش مشاركة ميركل وماكرون في أعمال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في منتجع بياريتز بفرنسا اليوم الأحد.

من جانبه، قال ماكرون:" تحدينا في منطقة الساحل يتمثل في مكافحة الإرهاب بشكل فعال".

والتقى ماكرون ميركل بحضور رئيس منظمة (جي 5 الساحل) الإقليمية ورئيس بوركينا فاسو، روش مارك كابوريه، ووعد ماكرون بتقديم دعم مالي إضافي للمجموعة لكنه لم يذكر تفاصيل.

من جانبها، قالت ميركل:" التنمية بدون أمن غير ممكنة ولذلك يتعين علينا تعزيز الأمن"، مشيرة إلى أن المبادرة الألمانية الفرنسية الخاصة بهذا الموضوع تحظى بدعم كل دول مجموعة السبع الكبار.

وأوضحت ميركل أن واجب المبادرة يتمثل في تلبية احتياجات منطقة الساحل الأفريقي في مجالات الدعم اللوجستي والتجهيزات والتدريب " ولا يتعلق الأمر هنا مباشرة بأن نرسل المزيد من القوات".

وإلى جانب بوركينا فاسو، تضم مجموعة (جي5) مالي والنيجر وموريتانيا وتشاد، وقد تردى الوضع في منطقة الساحل الأفريقي بشكل ملحوظ، إذ أن عدد الهجمات الإرهابية التي وقعت في بوركينا فاسو ارتفع من أربع هجمات في 2015 إلى 160 هجوما في 2018.

وتنشر فرنسا أكثر من 4000 جندي في منطقة الساحل الأفريقي في إطار مكافحة الإرهاب.

وتسعى ألمانيا وفرنسا إلى تدشين شراكة دولية خلال الأشهر المقبلة لتوفير المزيد من الأمن والاستقرار في منطقة الساحل الافريقي، ولا يتعلق الأمر في هذا السعي بإرسال جنود إضافيين إلى المنطقة بل بتقديم مساعدات تدريبية وتجهيزات واستشارات.

ومن المنتظر ان يتم إنشاء منصة هذه الشراكة خلال اجتماع لدول المجموعة في العام الجاري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة