بعد تعرضه للسخرية.. حسين الجسمي يرد: "نتجاهل شموخا"النشرة الفنية| وفاة فنان وإصابة فنانة بكورونا وشائعة وفاة فيروزسمر مرسي أنيقة ونسرين طافش تحمل قطة.. أبرز 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةأمينة خليل بصحبة خطيبها وتامر حبيب.. صورةجيلبرتو: معلول رائع لكن مهاجم الأهلي لم يستغل عرضياته المميزةأرقام من فوز الأهلي على إنبي.. 14 مرة شباك نظيفة وعودة بعد غياب 309 يوماقبل ساعات من مواجهة الزمالك.. الاتحاد السكندري يعلن إصابة جديدة بـ كوروناالزمالك: المحامي الإيطالي يضع اللمسات الأخيرة على ملف نادي القرنحليم: نتضامن مع العشري.. له أفضال علينا ولكننا تابعين لاتحاد الكرةعضو المصري: نقل حارس الفريق للعناية المركزة بسبب كورونارئيس المصري: اتفقنا مع اتحاد الكرة على شرط لتأجيل لقاء الحرس.. لا نملك حارس مرمىعضو مجلس إدارة المصري: لن نلعب أي مباراة إلا بعد التأكد من سلامة كل اللاعبينشاهد.. وليد توفيق يكشف عن تفاصيل انفجار بيروت: كنت على الكنبة وسقطتالرحمة والسلام لروحه.. سلاف فواخرجي تنعى طوني موسىأخبار الفن.. إيمان السيد تخرج عن صمتها.. أمير طعيمة يهاجم عبد الله رشدي.. ووفاة إبراهيم الشرقاويأول تعليق من حسين الجسمي بعد الهجوم عليه بسبب لبنانسبب صحي وراء تقليص دور بيومي فؤاد في فيلم النمس والإنس10 معلومات عن تطبيق «كلّم مصر» لانتخابات المصريين بالخارج (تعرف عليها)منحة من الجامعة الالمانية لأوائل الثانوية العامة بمطروح.. وآخر موعد للتقديم 19 أغسطس«جودة التعليم»: تطوير «المنظومة» من روافد الأمن القومي

قبل ما تكبر.. 5 نصائح لتحسين صحة العظام وتقويتها

   -  

صحة العظام من أهم الأشياء التى يجب أن تهتم بها، خاصة خلال فترة الشباب، لأن تقوية العظام واتباع العادات الصحية سوف ينعكس بالإيجاب على صحتها ويقيك من الإصابة بهشاشة العظام عندما تكبر فى السن، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح لتحسين صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام وكسرها، وفقاً لموقع "هارفارد هيلث".

 5 نصائح لتحسين صحة العظام وتقويتها 

إذا كنت رجلاً أقل من 65 عامًا أو امرأة قبل انقطاع الطمث، فيمكن أن تساعدك هذه النصائح الخمس في تدعيم قوة العظام كوقاية من مرض هشاشة العظام.

مراقبة النظام الغذائي 

احصل على كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين د، من خلال منتجات الألبان التى قد تكون أغنى مصادر الكالسيوم وكذلك عصير البرتقال والفواكه والخضروات والحبوب علاوة على الاهتمام بالمعادن المهمة لصحة العظام، مثل المغنيسيوم والفوسفور.

الحفاظ على وزن مثالى 

 هذا مهم بشكل خاص للنساء، غالبًا ما تتوقف فترات الحيض عند النساء اللائي يعانين من نقص الوزن - بسبب سوء التغذية أو ممارسة التمرينات المفرطة - وهذا يعني عادة أن مستويات هرمون الاستروجين منخفضة للغاية وهو ما يؤثر على نمو العظام.

الإقلاع عن التدخين 

لا تدخن، لأن التدخين يقلل من كتلة العظام وكثاقتها ويزيد فرص إصابتك بالالتهابات وهشاشة العظام.

ممارسة الرياضة 

تأكد من أن تدريباتك تشمل تمارين رفع الأثقال والمشى  أو الرقص فهذه التمارين الرياضية تحمي عظامك، يمكنك أيضًا تضمين تدريب القوة كجزء من روتين ممارسة الرياضة اليومى.

عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام 

تحدث مع طبيبك حول عوامل الخطر التى قد تشير إلى زيادة احتمالات إصابتك بهشاشة العظام،  فبعض الأمراض (مثل مرض الاضطرابات الهضمية) وبعض الأدوية (المنشطات وغيرها) يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، لذا من المهم التحدث مع طبيبك لوضع استراتيجية وقائية لتقليل احتمالات الاصابة بهشاشة العظام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة