«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفىعلي الحجار يكشف سر طلب توفيق عبد الحميد مبلغا ماليا كبيرا للظهور في "صاحبة السعادة"الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاط

قبل ما تكبر.. 5 نصائح لتحسين صحة العظام وتقويتها

   -  

صحة العظام من أهم الأشياء التى يجب أن تهتم بها، خاصة خلال فترة الشباب، لأن تقوية العظام واتباع العادات الصحية سوف ينعكس بالإيجاب على صحتها ويقيك من الإصابة بهشاشة العظام عندما تكبر فى السن، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح لتحسين صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام وكسرها، وفقاً لموقع "هارفارد هيلث".

 5 نصائح لتحسين صحة العظام وتقويتها 

إذا كنت رجلاً أقل من 65 عامًا أو امرأة قبل انقطاع الطمث، فيمكن أن تساعدك هذه النصائح الخمس في تدعيم قوة العظام كوقاية من مرض هشاشة العظام.

مراقبة النظام الغذائي 

احصل على كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين د، من خلال منتجات الألبان التى قد تكون أغنى مصادر الكالسيوم وكذلك عصير البرتقال والفواكه والخضروات والحبوب علاوة على الاهتمام بالمعادن المهمة لصحة العظام، مثل المغنيسيوم والفوسفور.

الحفاظ على وزن مثالى 

 هذا مهم بشكل خاص للنساء، غالبًا ما تتوقف فترات الحيض عند النساء اللائي يعانين من نقص الوزن - بسبب سوء التغذية أو ممارسة التمرينات المفرطة - وهذا يعني عادة أن مستويات هرمون الاستروجين منخفضة للغاية وهو ما يؤثر على نمو العظام.

الإقلاع عن التدخين 

لا تدخن، لأن التدخين يقلل من كتلة العظام وكثاقتها ويزيد فرص إصابتك بالالتهابات وهشاشة العظام.

ممارسة الرياضة 

تأكد من أن تدريباتك تشمل تمارين رفع الأثقال والمشى  أو الرقص فهذه التمارين الرياضية تحمي عظامك، يمكنك أيضًا تضمين تدريب القوة كجزء من روتين ممارسة الرياضة اليومى.

عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام 

تحدث مع طبيبك حول عوامل الخطر التى قد تشير إلى زيادة احتمالات إصابتك بهشاشة العظام،  فبعض الأمراض (مثل مرض الاضطرابات الهضمية) وبعض الأدوية (المنشطات وغيرها) يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، لذا من المهم التحدث مع طبيبك لوضع استراتيجية وقائية لتقليل احتمالات الاصابة بهشاشة العظام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة