«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفىعلي الحجار يكشف سر طلب توفيق عبد الحميد مبلغا ماليا كبيرا للظهور في "صاحبة السعادة"الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاط

سوء التغذية وخلل هرمونى سبب قصر القامة عند الأطفال.. تعرف على طرق علاجه

   -  

يعانى الكثير من الأطفال خاصة فى سن المدرسة من حالة التقزم وقصر القامة نتيجة لعدة عوامل قد تكون وراثية وأسباب أخرى ناتجة عن عادات غذائية خاطئة، والتقزم هو عدم بلوغ قامة الطفل للطول المناسب لمرحلته العمرية، ويتم تشخيصه بمقارنة طول الطفل الفعلى بالطول المناسب لعمر ونوع الطفل على منحنى النمو.

ووفقا لموقع "healthline" هناك عدة أسباب للتقزم أهمها سوء التغذية المزمن، وهى حالة لا يحصل فيها الطفل على احتياجاته التغذوية من سعرات أو عناصر هامة لبناء جسمه مثل البروتين، الحديد ، الكالسيوم أو الزنك لفترة طويلة من الزمن و يؤدى ذلك إلى عدم قدرة الطفل على النمو بصورة طبيعية وبخاصة نمو القامة.

كما توجد أسباب أخرى وراء إصابة الطفل بقصر القامة مثل نقص هرمون النمو، والخلل فى الغدة الدرقية، بعض الأمراض الوراثية وتشوهات العمود الفقرى وأمراض العظام وأيضا تؤدى الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والفشل الكلوى إلى التقزم.

يمكن تجنب إصابة الطفل بقصر القامة من خلال الحرص على التغذية السليمة، ووضع نظام تغذية سليم حتى يحصل الطفل على احتياجاته من السعرات والعناصر الغذائية اللازمة للنمو مثل الكاربوهيدرات، البروتينات، الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك، وذلك عن طريق تناول طعام صحى حتى لا ينمو الطفل وهو يعانى من قصر القامة وتستمر معه كمشكله طوال حياته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة