تعرف على مؤشرات تجارب جمع القمامة بـ "الصفارة" في الإسكندريةبعد سرقتها .. صحة القليوبية تشكل لجنة لجرد عهدة مستشفى طحانوبكيف تتعامل مع حروق الماء المغلى؟ إسعافات أولية تحميك من آثارها على الجلد5 أكلات خطر على صحة كلبك.. منها الثوم والبصل والحليبعشان متتخضيش...علامات بتقولك الولادة قربتبرنامج الأمم المتحدة للعمل المصرفى المسؤول يعلن عن انضمام بنك مصر للمبادرةالمصرية للاتصالات: لا توجد نية لطرح حصة إضافية بالبورصة على المدى القصيربنك الصادرات الأمريكى يستثمر 5 مليارات دولار فى مشروع للغاز المسال بموزمبيقأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 22- 9-2019الآثار تكشف تفاصيل تصميمات ميدان مسلة "رمسيس" بالمتحف الكبيرشقق وفيلات.. تعرف على أسعار الوحدات السكنية المطروحة من الإسكان (صور)بالصور.. بدء اختيار "صنايعية مصر" بالفسطاطناقشت أزمات المنطقة.. تفاصيل القمة المصرية الأردنية العراقية"المعلمين": محافظ الوادى الجديد يخصص 3 آلاف فدان لصالح النقابةاعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الأحدصور.. ضباط شرطة يصطحبون بنات الشهيد هشام العزب فى أول أيام الدراسةنشأت الديهى: اعتذار "الجزيرة" عن فبركة فيديوهات تاريخى وغير مسبوقفيديو.. إكسترا نيوز تذيع بثا مباشرا من ميادين محافظات الجمهورية وميدان التحريرشاهد.. خالد الجندى: كل معلومة وخبر من قناة معادية كذب حتى يتبين العكسفيديو.. كاتب صحفى: مخطط لتفكيك الدولة المصرية "عمود الخيمة للمنطقة العربية"

قرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمن

   -  
"قرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمن"

استنكر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، مطالبة عناصر من الحكومة اليمنية بوقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذلك خلال تغريدات له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونجحت قيادة الإمارات والسعودية في إعادة الأمل في مشروع عربي يحاول مواجهة المشاريع الأخرى، التي تحاول هدم المنطقة العربية للسيطرة على مقدراتها، والتي لا تريد الخير لها، وهو الملف اليمني، حيث تحاول ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إسقاط الدولة اليمنية والحكومة الشرعية.

التحالف يأتي في إطار حتمية تحرك الدول العربية لوقف الضرر الذي يقع في المنطقة من إيران في سوريا، واليمن، والبحرين، والعراق، حسبما ورد في تقرير مصور عرضته قناة "مداد نيوز" السعودية.

وذكر "قرقاش"، أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح، فمشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة.

وأضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: "من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه، ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة