محافظ الوادي الجديد يدشن مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب على الحرف المتنقلةضبط 170 ألف قطعة بسكوت آيس كريم مجهولة المصدر بالبلينامندوب الاتحاد الإفريقي بجامعة الدول يشيد بدور السيسي في محاربة الفقرمصر والأردن والعراق يؤكدون دعمهم الحل السياسي للقضية الفلسطينية والوقوف مع السعوديةمدون إماراتي يفضح عددا من أصحاب الحسابات المزيفة على تويتر تهاجم الدولة المصرية .. صور"البيطريين" تدعم القيادة السياسية وترفض زرع الفتنخبير أمنى يطالب بإيفاد بعثات للخارج لفضح أكاذيب الاخوانأندريه زكي من احتفال كنيسة سراي القبة: الروحانية مشاركة وتعني المساواةأشرف فريد: الصعيد سوق جاذب للاستثمار العقاريطراد الاسمرى .. كاتب سعودي يكشف الحسابات المزيفة للإخوان على تويترمات من 6 سنوات.. إماراتي يفضح الإرهابية بعد نشر صورة لـ أحمد فؤاد نجم من التحريرالسيسي يلتقي رئيس جمهورية سيراليون بنيويوركالسيسي يلتقي رئيس سيراليون .. ويؤكد: مستعدون لتعزيز التعاون لدعم جهود التنميةبيان قمة السيسي وعبدالله وبرهم: لا بديل عن الحل السياسي الشامل لأزمات المنطقةموسى مصطفى: يجب تسليم المقاول الهارب لمحاكمته في مصر (فيديو)«مزارعي المليون ونصف فدان»: يجب الحفاظ على ثوابت الدولة المصرية«الوفد»: لن نسمح بالمساس بالسيسي والجيش والشرطة المصرية (فيديو)موسى مصطفى موسى: «رأينا إنجازات الرئيس والدولة وسنكمل المشوار»رئيس «المؤتمر»: «دورنا انتقاد الأخطاء.. وسأطالب الرئيس بمساحة كاملة للأحزاب»«المصريين الأحرار»: «الأحزاب السياسية لديها سمعة سيئة لدى المواطنين»

بسام راضي: الرئيس السيسي يلتقي المستشارة الألمانية على هامش قمة "مجموعة السبع"

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بمدينة "بياريتز" الفرنسية.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لما تشهده العلاقات المصرية الألمانية من تطورات إيجابية مستمرة، والتزام مشترك بتطويرها في جميع المجالات ذات المنفعة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي كافة، وكذلك تعزيز التشاور السياسي بين البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي وعضوية ألمانيا في مجلس الأمن الدولي.

من جانبها، أشادت المستشارة الألمانية بالروابط والعلاقات المتينة التي تجمع بين مصر وألمانيا، وثمنت قوة الدفع الكبيرة التي تشهدها العلاقات بين البلدين مؤخراً، خاصة في مجال العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكدةً في هذا الإطار أن مصر تعد أحد أهم شركاء ألمانيا بالشرق الأوسط.
كما أعربت المستشارة الألمانية عن حرص بلادها للتنسيق المكثف مع مصر فيما يتعلق بالملفات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار والأمن فى الشرق الأوسط وأفريقيا، ولمنطقة المتوسط.
كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز أطر التعاون الثلاثي بين البلدين في أفريقيا، في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي، ومبادرة شراكة إفريقيا مع مجموعة العشرين، التي طرحتها ألمانيا عام 2017 وتستضيف اجتماعاتها السنوية ببرلين.
وشهد اللقاء كذلك التباحث حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، مثل سبل تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، وتطورات الأوضاع السياسية في عدد من دول المنطقة، وعلي وجه الخصوص القضية الليبية، حيث تم تبادل وجهات النظر والرؤي حول سبل تحقيق التسوية السلمية ومكافحة الإرهاب في ليبيا".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة