مينا مسعود بطل فيلم "علاء الدين" يصل الجونة للمشاركة في المهرجان (فيديو)أول ظهور لـ"شيري عادل" بعد انفصالها عن معز مسعود (فيديو)وصول نجيب ساويرس حفل افتتاح مهرجان الجونةعمرو دياب يطرح «تحيرك» من ألبومه الجديد «أنا غير»بث مباشر.. حفل افتتاح مهرجان الجونةشادي ألفونس يظهر بـ"شراب" ملون على بدلة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائيبالأسماء.. "صيادلة" يضعون بدائل للأدوية التي أوقفت "الصحة" بيعهاضبط عامل بتهمة بيع تذاكر القطارات في السوق السوداءصور.. بدء توافد الفنانين لحضور حفل افتتاح "الجونة السينمائي"البنتاجون: إيران هي المسؤولة عن استهداف أرامكو"شراب" شادي ألفونس يخطف الأنظار في "الجونة".. ووصول شيكو ودرةتجديد حبس "صلاح عيسى" و3 آخرين 15 يوما في "رشوة المقابر"تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لرئيس مجلس الدولة الجديد (صور)لحظة ضبط مصنع للعقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية بالغربية (فيديو)لحظة مصادرة 17 ألف لتر بنزين وسولار داخل مخزن في القليوبية (فيديو)الشاى الأخضر وفرشاة أسنان..وصفات طبيعية لتكثيف الرموشبميزانية 500 جنيه.. شاب نوبى بدأ مشروع تصميم الملابس الأفريقية فى مصرلو فى بداية حياتك.. 5 أسباب تجعلك تختار العمل الحر بديلا للوظيفةرئيس الوزراء يفتتح مكتب التوثيق المُطور بديوان عام محافظة بورسعيد"القومي للمرأة": إطلاق أول لعبة في مصر لتعليم الأطفال المساواة بين الجنسين

5 سبتمبر آخر موعد للمشاركة فى مهرجان قصر السينما للأفلام القصيرة

-  

أعلنت قصر السينما، التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عن فتح باب التقدم للمشاركة فى الدورة الثانية من مهرجان أفلام المحاولة لعرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية من انتاج 2018 – 2019، والذى يقام فى من 15 إلى 19 سبتمبر المقبل.

يستمر التقديم حتى يوم 5 سبتمبر المقبل، حيث تشمل جوائز المهرجان، جائزة أفضل فيلم روائى قصير، جائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة أفضل تجديد وابتكار، ويشترط للمشاركة فى المهرجان أن يتضمن العمل رؤية فنية أو معالجة جديدة لقضية مطروحة.

وبحسب الشروط التى أعلنها قصر السينما فى شروطه، يقصد بالأفلام القصيرة المشاركة فى المهرجان: الفيلم الروائى القصير (الذى لا تزيد مدة عرضه على 30 ق)، الفيلم التسجيلى (الذى لا تزيد مدة عرضه 30 ق.

ويتحتم على الأفلام المشاركة فى المهرجان أنها كليًا من إنتاج مصر، خلال الفترة من 1 يناير 2018 وحتى 31 يوليو 2019، على أن يكون لإدارة المهرجان وحدها حرية اختيار الفيلم أو رفضه دون إبداء أسباب، كما للقصر الحق فى الاحتفاظ بجميع الأفلاك المشاركة فى المسابقة.

ويشكل الفيلم القصر على اختلاف أنواعه (تسجيلى – روائى) المحطة الأولى للغالبية العظمى من السينمائيين، وتعد السينما القصيرة هى البوتقة التى تتفاعل من خلالها التيارات الجديدة فى السينما المصرية، وبالتالى فإن الاهتمام بالسينما القصيرة هى الوسيلة الأكثر فاعلية، لخلق رؤى جديدة فى السينما المصرية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة