وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة٧٨٨ مليون جنيه حصيلة غرامات سرقة الكهرباء في 8 شهورتشييع جثمان الدكتور سعد جاويش من الجامع الأزهر (صور)مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تنظر للوطن على أنه "حفنة تراب"رسائل السيسي لرؤساء الدول والحكومات وضيوف مؤتمر "أفريقيا 2019"4 توصيات هامة للحفاظ على أشجار المانجو بعد انتهاء موسم الحصادضبط محاولة تهريب 365 قرصا مخدرا بمطار القاهرة (صور)البيئة: ٥ ملايين دولار لدعم الشركات للحد من المواد المستنفذة لطبقة الأوزونضبط عملات أثرية بمطاري الأقصر وأسيوط (صور)انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضةنائبة كويتية: «يجب أن يدفع الوافدون ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎»بوجاتي تكشف عن "Chiron +300" أسرع سيارة في العالم.. فيديو وصورمدير سوق الجمعة: إقبال متزايد على السيارات المستعملة نتيجة تراجع الأسعارهجوم أرامكو.. هبوط الأسهم السعودية وواشنطن تستعد بالبدائلنائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناهابرلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة#التسريب_الثاني_لزوجه_المقاول.. فضائح محمد على تجتاح السوشيال ميديا.. فيديوعقب مجازاته لكتابته دواء من الخارج.. استقالة أخصائي جراحة بمستشفى قويسنا بالمنوفيةللأسر الأكثر احتياجا.. الأورمان: نفذنا 12 ألف مشروع تنموي في الفيوم

صادرات الصناعة المحلية عبر ابوظبى تتجاوز 40 مليار درهم خلال عام

-  

تجاوزت صادرات الشركات الصناعية المحلية عبر منافذ أبوظبي 40 مليار درهم، بحسب مؤشرات حديثة لمركز الإحصاء بالإمارة في الفترة من مايو 2018 حتى نهاية مايو الماضي.

وأوضح المركز أن صادرات المعادن المصنعة محلياً قد اختصت بأكثر من 34 في المئة من إجمالي منتجات المصنعين التي بيعت بالأسواق الخارجية خلال تلك الفترة، وبحصة إجمالية بلغت 14 مليار درهم تصدرتها منتجات الألمنيوم بأكثر من 5.4 مليار درهم، ثم النحاس بقيمة تتجاوز أربعة مليارات درهم بعدها صادرات الحديد بقيمة 2.260 مليار درهم، تلتها مصنوعات الحديدة المشكلة بما يقارب 2.2 مليار درهم.

وجاءت صادرات اللدائن بالمرتبة الثانية من إجمالي المصنوعات المحلية المصدرة بقيمة إجمالية بلغت 10.5 مليار درهم لتشكل بمفردها المنتج الأكثر في قيمة المبيعات على صعيد صادرات المنتجات المصنعة محلياً من خلال منافذ الإمارة التجارية وبحصة تقارب 26 في المائة من إجمالي تلك الفترة.

ثم جاءت صناعات اللؤلو والحلي بحصة 20 في المائة تقريباً بقيمة 8.1 مليار درهم ، تلتها المستحضرات والمصنوعات الغذائية بحصة خمسة في المئة وبقيمة تتجاوز ملياري درهم تقريباً في تلك الفترة، فيما اختصت المصنعات الكيماوية بما فيها المستحضرات الطبية والأسمدة والمنتجات الكيماوية بجميع أنواعها ما يزيد على 1.8 مليار درهم، بينما بلغت قيمة صادرات المراجل والأدوات ومكونات المفاعلات النووية المصنعة أكثر من 1.2 مليار درهم.

وبلغت قيمة صادرات الصناعات الورقية نحو741 مليون درهم، فيما بلغت صادرات مصنوعات المركبات والسفن والقوارب نحو 580 ميلون درهم، بينما بلغت صادرات الزجاج والخزف أكثر من 570 مليون درهم، تلتها صادرات الآلات والمعدات المتنوعة بنحو 370 مليون درهم.

أما صادرات صناعات الملابس، فبلغت 340 مليون درهم، بينما المصنوعات الجلدية والمطاط والمنتجات المشكلة من الجبس بلغت قيمتها 140 مليون درهم، فيما جاءت المصنعات الأخرى بقيمة تقارب 300 مليون درهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة