طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعة

بالتفاصيل.. تكلفة تحويل السيارة من البنزين للغاز الطبيعى خلال 4 ساعات

-  

تستغرق عملية تحويل السيارة فترة تتراوح  من حوالى ساعتين إلى أربع ساعات، وحسب نوع السيارة، وتتراوح تكلفة التحويل بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير وحوالي 7500 لسيارات الحقن الإلكتروني، وتختلف التكلفة كذلك حسب نوع طقم التحويل وعدد الاسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة، وتعد التكلفة الفعلية لتحويل السيارة  للغاز الطبيعيي أكثر من ذلك بكثير حيث تتحمل وزارة البترول  الفارق، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعى.

وتتضمن تكلفة التحويل تسهيلات فى سداد قيمة التحويل، وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة مثل صورة البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وإيصال حديث " كهرباء - غاز - مياه ".

يذكر أن شركتى غاز السيارات التابعتين لوزارة البترول "غازتك وكارجاس"، قامتا بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات خلال السنوات السابقة لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، وذلك من خلال توفير الجهاز لقروض ميسرة لمالكى السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعى بأقل فائدة وأطول فترة سداد، حيث يتم تحويل السيارات بفروع ومحطات الشركتين المنتشرة بمعظم محافظات الجمهورية، وباستخدام أحدث التقنيات المتقدمة فى هذا المجال، وهو ما يتيح توفير عدد كبير من فرص العمل فى مختلف محافظات الجمهورية، وأدى هذا النظام إلى تمويل عمليات تحويل حوالى 34 ألف سيارة بإجمالى قيمة 172 مليون جنيه، مما نتج عنه توفير مبلغ 472 مليون جنيه.

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية وفق خطة متكاملة لزيادة أعداد السيارات المحولة والمحطات التى تخدمها حيث تستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى كوقود خلال العام المالى الحالى 2019/2020 والذى يمثل رقماً قياسياً غير مسبوقاً فى هذا النشاط، كما أن هذا المعدل متوقع زيادته خلال السنوات المقبلة فى ظل تزايد الإقبال من المواطنين على تحويل السيارات، و جارى حالياً الاستمرار فى التوسع فى شبكة المحطات التى تبلغ حالياً 187 محطة و72 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة