تسع شركات مصرية تشارك بـ معرض صناعة المنسوجات في باريسالسيسي يستقبل مجلس محافظي المصارف المركزية العربية .. ويؤكد: وعى المصريين أساس نجاح الإصلاح الاقتصادىالسيسي : المشروعات التنموية في مصر انتقلت إلى مرحلة التنفيذحفاظا على سلامة السائح .. تحذير لـ شركات السياحة بشأن إخطار الشرطةرؤساء تحرير الصحف المصرية في منتدى "نادي دبي": المهنة تواجه أهم وأخطر تحدياتهارئيس المصرية للاتصالات : نعمل على تحسين الصورة الذهنية لدى العميل.. وقريبا بنكك في إيدك .. فيديو وصوركل سنة وانت طيب يا ابو خديجة.. اوس اوس يهنئ محمد عادل إمام بهذه الطريقةخدمات.. الخطوات الواجب اتخاذها عند فقدانك جواز سفرك خارج مصررئيس المصرية للاتصالات: أنفقنا 3 مليارات دولار لتطوير الإنترنت منذ عام 2014ولاد رزق 2" يواصل حصد الإيرادات ويصل إلى 92.5 مليون جنيه فى 39 ليلة عرضفى عيد ميلاد نيك جوناس..7 صور من أبرز إطلالاته مع بريانكا شوبراكبيرهم الذى علمهم الفن.. ما لا تعرفه عن عبد الوارث عسر مكتشف ومعلم النجومبعثة الزمالك تصل القاهرة قادمة من الستغالالصفاقسي يفسخ تعاقده مع نيبوشا بالتراضيموعد ظهور محمد صلاح في كأس العالم للأنديةمدرب دورتموند: تنبأت بمواجهة برشلونةنتائج مبهرة لسبَّاحات نادي المقاولون في بطولة القاهرة للسباحةشاهد.. أول صور لحفل تكريم أبطال الأهليكيف يتحمل الأهلي تكاليف علاج مؤمن زكريا وقيمة تعاقده دون ارتباط رسمي؟بشرة خير.. محمد محمود يشارك في التدريب البدني للأهلي

مكتبة البحر الأعظم منارة ثقافية جديدة بالجيزة

-  

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في السادسة مساء غد الإثنين، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة بعد تطويرها وتجديدها، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة في زيادة وتطوير المنارات الثقافية التابعة للهيئة.
يتكون المشروع من ثلاثة طوابق، ويضم بهو المدخل، استقبال، جاليري معروضات

فنية، مكتبة طفل تضم حوالي 2000 كتاب، سينما صيفي، كشك موسيقى، قاعة تكنولوجيا المعلومات ومكتبة عامة تضم حوالي 7500 كتاب في مختلف المعارف والعلوم والآداب، ويضم الطابق الأخير مسطح مكشوف للأنشطة الثقافية المفتوحة.
يذكر أن المكتبة تحتوي على أعداد مجلة "قطر الندى برايل" الثلاثة
التي أصدرتها الهيئة، إضافة إلى عدد 100 كتاب بطريقة برايل للمكفوفين للكبار والصغار موزعة على المكتبتين العامة والطفل، كما تضم المكتبة العامة 1162 كتابا مُهدى من أسرة الناقد الراحل علي أبو شادي.
جدير بالذكر أن المكتبة قد تم تخصيصها للهيئة عام 2014 وقد بدأ تجديدها وتطويرها في أبريل 2016 وتبلغ مساحتها الكلية 3000م2، والمبنى مقام على مساحة 370م2 والباقي مساحات خضراء، وأعمال التطوير والتجديد قام بتنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة