الشعر شاب والقلب شباب.. قلب وحرف زوجها الراحل كان اختبار عجوز لوشم ذراعهامنظمة الأمن والتعاون الأوروبى تدعو إلى العمل على مواجهة العنف ضد النساءأسعد رجل فى العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرىجهاز 6 أكتوبر: طرح وحدات ومحال بالمزاد العلني 15 أكتوبر المقبل"شومان" يعلن نجاح العملية الجراحية لشيخ الأزهر بفرنساالفقي: مكتبة الإسكندرية تسلمت وثائق "هيكل".. وحفل رسمي خلال أياملا يرى في مصر.. "مرصد حلون": كسوف حلقي للشمس 26 ديسمبر"الأعلى للإعلام": حجب موقع وإنذار 10 آخرين في واقعة "معلمة بورسعيد"لحماية السياح.. 3 تعليمات جديدة من "السياحة" للغوص في جنوب سيناءالولايات المتحدة وبيلاروس تستعدان لتبادل السفراء"شغل مناصب حساسة".. باراك منافس نتنياهو في الانتخابات الإسرائيليةرئيس وزراء بريطانيا الأسبق يدلي بشهادته بشأن قرار تعليق البرلمانسارة الطباخ تحذر المنتجين من التعامل مع محمد الشرنوبيأحمد صلاح حسني ضيف "أسرار النجوم" على نجوم FM الخميس"أبو الغيط" يغادر الخرطوم بعد مباحثاته مع القيادات السودانيةالرئيس الأفغاني: أثبتت "طالبان" أن تحركاتها الأخيرة "خدعة"روسيا والصين تنويان إنشاء مركز بيانات موحد لاستكشاف القمر والفضاءالأمن والتعاون الأوروبي تدعو إلى العمل على مواجهة العنف ضد النساءتأهيل مصطفى فتحى ومحمد حسن فى الزمالك قبل لقاء السوبربلدية المحلة يقترب من التعاقد مع "هداف" المنصورة

10 علامات تجارية تسيطر على قائمة الأكثر تصديرًا للسيارات إلى مصر في 2019

   -  
أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

تصدرت شركة "تويوتا موتورز" اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، قائمة العلامات التجارية الأكثر تصديرًا لسياراتها إلى السوق المصري خلال الأشهر الست الأول من 2019.

وبحسب الإدارة العامة لجمارك السيارات بمنفذ الإسكندرية البحري، فقد تم الإفراج عن 6.007 وحدة جديدة تحمل علامة تويوتا التجارية خلال الفترة المذكورة بحصة سوقية بلغت 12.8% من إجمالي سيارات الركوب "الملاكي" المستوردة خلال الفترة المذكورة.

واحتلت "هيونداي متورز" الكورية الجنوبية المركز الثاني في قائمة العلامات التجارية الأكثر تصديرًا لسياراتها للسوق المصري وذلك بعدما تم تخليص نحو 5.595 سيارة بنسبة 11.9% من إجمالي الوحدات المستوردة.

وجاءت "رينو" الفرنسية في المركز الثالث بواقع 4.855 وحدة وبنسبة 10.3% من إجمالي المستورد، ثم مواطنتها "بيجو" رابعًا بواقع 3.673 وبنسبة تقدر بـ7.8%، وخامسًا "كيا موتورز" الكورية بـ3.418 وحدة وبنسبة 7.3% من إجمالي السيارات المستورد.

في المركز السادس جاءت علامة "أوبل" الألمانية التي بلغ مجمل سياراتها المفرج عنها 3.205 سيارتها مكنتها من الاستحواذ حصة 6.8% من إجمالي السيارات الواردة إلى السوق المحلي.

واحتلت "سيات" الإسبانية المركز السابع بواقع 2.654 وحدة وحصة 5.6%، يليها في المركز الثامن "مرسيدس بنز" الألمانية الرائدة في قطاع السيارات الفارهة بواقع 2.646 وحدة بنسبة 5.6%.

وحازت "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية على المركز التاسع بواقع 2.120 سيارة مكنتها من الاستحواذ على حصة 4.5% بين العشر الكبار، وعاشرًا جاءت علامة "إم جي" البريطانية بواقع 1.667 سيارة.

وشهد قطاع سيارات الركوب المستوردة تطورًا ملحوظًا خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ مجمل الوحدات المباعة وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" 32.417 وحدة بزيادة تقدر بـ1.2% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن إجمالي الواردات المصرية من السيارات المستوردة خلال النصف الأول ارتفعت بنسبة وصلت إلى 8.2% وذلك بواقع 47.026 سيارة بزيادة 3.574 وحدة عن إجمالي السيارات المستوردة في نفس الفترة من 2018.

ويرى مراقبون أن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي، أسمهت بقوة في زيادة الرسائل الاستيرادية من السيارات، ويعكس ذلك حضور خمس علامات تجارية أوروبية في قائمة الـ10 الأكثر تصديرًا إلى مصر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة