عرض خاص للفيلم المصري "لما بنتولد" في مهرجان الجونة بحضور أبطالهناهد السباعي: سعيدة بحضور مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن في احتفالية الشراكة بين مهرجان الجونة و Facebookيوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقةمحمد رمضان يتعاون مع محمد سامي في رمضان 2020الجندي: مروجو الشائعات تفوقوا على المنافقين زمن النبي في التدليسصور.. تفاصيل مقتل إرهابي من حركة حسم في تبادل لإطلاق نار مع الأمنفي عيد ميلادها.. سهير المرشدي: اشتبكت مع كرم مطاوع و"أنوثتي الطاغية" أبكتنيصور وفيديو| رومانسية كارينا كابور مع زوجها ونجلها في حفل عيد ميلادهاصور| ساويرس يستقبل النجم الأمريكي نيت باركر على السجادة الحمراء بـ"الجونة السينمائي"تشكيل بيراميدز لمواجهة إنبي بالدوريالإسماعيلي يفوز على الجونة بهدف في بداية مشواره بالدوريعبد الرحمن مجدي: الإسماعيلي استحق نقاط مباراة الجونة عن جدارةالمصري يختتم استعداداته لحرس الحدود بإستاد السويسالإسماعيلي يرفض الراحة قبل مواجهة الأهلي الليبي بالبطولة العربيةوزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافة

تساؤلات مهمة حول عمليات دعامة الذكورة.. يجيب عنها الدكتور أحمد عادل

   -  

على الرغم من التطور الذى مرت به عمليات زراعة دعامة القضيب "الذكورة"، إلا أنه ما زال هناك مجموعة من التساؤلات والمخاوف التي تشغل أذهان العديد من الرجال ممن يعانون من مشكلة الضعف الجنسي.

الدكتور أحمد عادل استشاري أمراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية طب قصر العيني، يجيب عن مجموعة من التساؤلات المهمة حول عمليات دعامة القضيب، خلال حواره لـ "اليوم السابع"، وهذه التساؤلات كالتالي:

هل يمكن تركيب دعامة القضيب أو "الذكورة" لمرضى الضغط والسكر والقلب؟

- نعم بالتأكيد فالدعامة هي الأنسب لمريض الضغط والسكر والقلب، لأن تلك المرضى يعانون من مشكلة في عدم الانتصاب نتيجة إصابتهم بهذه الأمراض لذا فهى آمنة جدًا لهؤلاء المرضى.

كم تستغرق عمليات دعامة القضيب من الوقت أثناء إجرائها؟

- هي عملية بسيطة للغاية تستغرق ساعة على الأكثر، وبعدها يخرج المريض من المستشفى فى نفس اليوم، وبعد يوم أو يومين يمارس المريض حياته الطبيعية.

هل الدعامة تعالج تليف القضيب؟

- عمليات دعامات القضيب لا تعالج التليف، ولكن من المعروف أن تليف القضيب قد يؤدي إلى وجود اعوجاج ومن ثم حدوث ضعف جنسي، والدعامة تقضي على الاعوجاج والضعف الجنسي.

هل للدعامة مقاس واحد وثابت؟

- لا بالطبع لها أكثر من مقاس، فأحجام القضيب تختلف من رجل لآخر، وهناك طرق أثناء الجراحة تمكننا من معرفة المقاس المناسب لهذا المريض، بناءً على حجم العضو الذكرى له، ومن ثم تركيب الدعامة التي تناسب حجمه.

هل يمكن إجراء عملية دعامات الذكورة في أي مستشفى؟

- عمليات دعامات القضيب تحتاج إلى درجة من الأمان عالية للغاية، فمن خلالها يتم إدخال جسم غريب في جسم الانسان، ويتطلب من الجسم أنه خلال مدة قليلة أن يتقبله، فلابد أن تكون درجة تعقيم الأدوات المستخدمة عالية ومن هنا يكمن اختيار المستشفى الذي سيجرى بها الجراحة، فلابد من وجود أماكن متخصصة في إجراء تلك العمليات وليست أي مستشفى.

متى يستطيع الرجل استئناف العلاقة الزوجية بعد العملية؟

- يستطيع الرجل ممارسة العلاقة الزوجية بعد العملية من 4 إلى 6 أسابيع.

 هل هناك أنواع لدعامات الذكورة؟

- نعم هناك نوع من الدعامات تسمى "المرنة الصلبة" أو "الشبه صلبة" والتي تتكون من أسطوانتين من السيليكون الطبي مدعمتين من الداخل بمعدن الفضة أو النيكل، وهي التي تعطي صلابة أثناء الانتصاب، ويكون القضيب باستخدام هذا النوع في حالة انتصاب كامل أثناء الجماع، أما بعد الجماع يمكن ثنيه إلى أسفل، وهناك نوع آخر هو الأحدث والأكثر كفاءة وهو الدعامة الهيدروليكية وهي نوع مختلف فهو يحاكي الطبيعي إلى حد كبير، بمعنى أن القضيب يكون في حالة انتصاب وقت الجماع، وفي حالة عدم الجماع يمكن إرجاعه لوضعية تشبه وضعية الارتخاء.

وهناك نوعان من الدعامة الهيدروليكية نوع ذات القطعتين، وتتكون من أسطوانتين فارغتين من السيليكون متصلتين بمضخة تحتوي علي محلول ملحي، ونوع آخر هو الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع، وتتكون من أسطوانتين فارغتين من السيليكون متصلتين بمضخة وخزان منفصل للمحلول الملحي، وهي النوع الأحدث والأكثر كفاءة.

ما هي عيوب استخدام جهاز الشفط في القضاء على الضعف الجنسي؟

- أنا ضد استخدام جهاز الشفط من أجل القضاء على الضعف الجنسي، لأن هذا الجهاز يعطي نتيجة أولية ثم يتحول لسبب من أسباب الضعف الجنسي، لأنه يؤدي إلى حدوث ترهل في انسجة القضيب.

متى يمكن تكرار عملية زرع دعامات الذكورة؟

- عملية دعامة القضيب عملية دائمة تجرى مرة في العمر طالما تم إجراؤها بشكل صحيح، فوجود عمليات دعامات القضيب مع تطبيق التقنيات الحديثة جعل لمشكلة الضعف الجنسي حلا نهائيا.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض الذكورة والعقم يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد عادل عبر "فيس بوك":

الدكتور احمد عادل

https://www.facebook.com/Dr.AhmedAdel.Clinic/

عنوان المركز:

6 شارع التحرير - الدقي - امام محطة مترو انفاق البحوث

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

7 معلومات هامة حول عمليات دعامة الذكورة
انواع دعامات الذكورة (2)
للتواصل-احمد-عادل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة