مناقشة "صافينى مرة" لـ نعيم صبرى بمكتبة مصر الجديدة العامة.. الثلاثاءأمير كرارة يتسبب فى موقف محرج لـ أحمد فهمى لهذا السبب.. فيديوفيديو.. الجالية المصرية في نيويورك تحتشد لاستقبال السيسيبالأبيض.. بسمة بإطلالة متميزة فى عرض فيلم سودانى بـ مهرجان الجونةالتربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي

تعرف على الفرق بين تحويل السيارة لحقن الغاز الألكترونى والتحويل العادى

-  

تتجه الدولة نحو منظومة متكاملة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لما له من فوائد اقتصادية كبيرة، كما أن الاكتشافات الغازي الأخيرة التى حققتها وزارة البترول والثروة المعدنية مثل حقل ظهر وتطوير تسهيلات انتاجها فى وقت قياسى، وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى، فإن استخدام الغاز الغاز الطبيعي في السيارات والمركبات أصبح أمامه فرص كبيرة للتوسع والانتشار فى مصر في الفترة القادمة، وفيما يلى أهم مميزات والفرق بين تحويل السيارة لنظام الحقن الغاز الالكتروني والتحويل العادي والتى كانت كالتالي:

يتميز نظام تحويل السيارة بنظام حقن الغاز الإلكتروني بالعديد من المميزات منها تقليل استهلاك الغاز حيث يتم من خلال هذا النظام ضخ الغاز فى توقيت معين وبكميات محسوبة.

أما فيما يتعلق بنظام التحويل العادى يتم ضخ الغاز باستمرار، كما يتيح نظام الحقن الإلكترونى إمكانية أعلى فى ضبط السيارة على الغاز فى جميع ظروف التشغيل مما يؤدى إلى رفع كفاءة تشغيل السيارة على الغاز وتقليل تكاليف الصيانة، فضلاً عن إمكانية رصد الأعطال من خلال نافذة برنامج الضبط.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل وفق خطة متكاملة لزيادة اعداد السيارات المحولة والمحطات التى تخدمها حيث تستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى كوقود خلال العام المالى الحالى 2019/2020 والذى يمثل رقماً قياسياً غير مسبوقاً فى هذا النشاط، كما أن هذا المعدل متوقع زيادته خلال السنوات المقبلة فى ظل تزايد الاقبال من المواطنين على تحويل السيارات، وجارى حالياً الاستمرار فى التوسع فى شبكة المحطات التى تبلغ حالياً 187 محطة و72 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة