وفاة الفنان الليبي علي أحمد سالم عن عمر يناهز الـ 81 عاماً بعد صراع مع المرضبعدك حياتي تمام.. أغنية مصطفى حجاج تحقق نصف مليون مشاهدة في 4 أياممسار إجباري تحيي حفلاً غنائياً بمدينة نصر في أكتوبر المقبلماجد المصري: مشاركاتي الفنية تخضع لمعايير محددةماجد المصر: لهذا السبب أرفض الأعمال السينمائية المعروضة عليحوار مصراوي.. مدرب الأهلي الأسبق يتحدث عن نهائي الترجي وتدريب الزمالك وكوليباليصورة اليوم.. البالون الطائر يحلق فوق الخضرة والجبال والمعابد الفرعونيةاستئناف تصوير "العارف" لـ أحمد عز بعد 15 يومامواعيد مباريات اليوم الأحد 15 - 9 - 2019 والقنوات الناقلةالدوري السعودي.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةأرسنال يواجه واتفورد في الدوري الإنجليزي وعينه على المركز الثالثمقتل وإصابة 19 مسلحا إثر غارة جوية شمال أفغانستانسيناتور جمهوري بارز يدعو لمهاجمة المنشآت النفطية الإيرانيةاختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإداريةأسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2019 في مصر"الأرصاد": سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. وطقس معتدل على القاهرةسعر اليورو اليوم الأحد 15-9-2019 في مصرطقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادم

بطانة الرحم المهاجرة قد تكون السبب وراء ألم أسفل الظهر المستمر

   -  

آلام أسفل الظهر من أكثر الآلام الشائعة التى تصيب كثير من الأشخاص، وقد تصاب كثير من النساء بالحيرة حول سبب ألم أسفل الظهر، خاصة إذا استمر هذا الألم لفترة طويلة قد تصل لأكثر من 6 أشهر، حيث ذكر موقع "web md" أن بطانة الرحم المهاجرة قد تكون السبب وراء ألم أسفل الظهر عند بعض النساء.

و بطانة الرحم المهاجرة، من المشاكل المرضية التى تصيب كثير من النساء، حيث تنمو الخلايا التي عادةً ما تصطف داخل الرحم (بطانة الرحم) بشكل غير مناسب خارجًا على أعضاء مثل المبايض أو المثانة أو المستقيم.

وألم أسفل الظهر من بين أعراض بطانة الرحم المهاجرة، ومن أعراض هذا المرض أيضاً:

-ألم الحوض أو تشنجات قبل أو أثناء الدورة الشهرية.

-ألم عند الإباضة.

-حركات الأمعاء المؤلمة.

-نزيف مستقيمي خلال دورتك الشهرية

-ألم عند التبول

-آلام أسفل الظهر

-مشاكل العقم والانجاب.

- الانتفاخ في البطن.

لا يعرف الباحثون لماذا أو كيف يصل نسيج بطانة الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم، لكن  قد يحدث هذا المرض بسبب الوراثة أو لأسباب أخرى، فهو يحدث  في كثير من الأحيان في النساء اللائي لديهن دورات شهرية قصيرة أو تدفق أطول من المعتاد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة