فيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليومالزمالك يستعين بـ"فيديوهات" مباريات الاتحاد استعداداً لانطلاق الدورى"صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العاممواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبتإطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنينأبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائياليوم.. القوى العاملة تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بالقرى والنجوعمضاعفات تزيد من خطر الإصابة بضيق الأوعية الدموية.. اعرفهاترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارة"أول يوم مدرسة" محور نقاش "4 شارع شريف" على الحياة.. غداًدراسة تكشف عن الاختلاف بين مواليد "القيصرية" و"الطبيعية"لتخريج قساوسة جدد.. كلية اللاهوت الإنجيلية تبدأ العام الدراسى الجديد غداحديقة الضباب.. صدور الترجمة العربية لـ رواية الماليزى "تان توان إنج"شجار على أسعار الفاكهة.. محاكمة 4 أشقاء بتهمة قتل بائع اليومبيومي فؤاد: معرفش الأم اللي تجيب كريم فهمي تجيب أحمد إزاي.. فيديو

السجن 11 عامًا لكاتب إيراني ساخر بتهمه التعاون مع واشنطن

   -  
أرشيفية

القاهرة – (مصراوي):

حكمت محكمة في طهران على الكاتب الإيراني الساخر كيومارث مرزبان بالسجن 11 عاما بعد إدانته خصوصا بالتعاون مع الولايات المتحدة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأدين مرزبان بـ"التعاون" مع إذاعة "فردا" وقناة "مانوتو" التلفزيونية، وهما وسيلتا إعلام باللغة الفارسية مقرهما في الخارج ممنوعتان في طهران، وفق ما أكدت الوكالة السبت.

واتهم الكاتب بـ"الاجتماع والتآمر ضد الأمن القومي، والتعاون مع دولة عدوة، ونشر دعاية ضد النظام، والهرطقة وإهانة مسؤولين"، كما نقلت الوكالة عن محامي الكاتب محمد حسين أغاسي.

وأسقطت عنه تهمتا "الاجتماع والتآمر"، لكنه أدين بتهم أربعة كبرى أخرى، بحسب أغاسي.

ووفقا لما ينص عليه القانون الإيراني، يفترض أن ينفذ مرزبان أطول حكم صدر على التهم التي أدين بها، وهي في هذه الحالة "التعاون مع دولة عدوة" وعقوبتها السجن 11 عاما، في حال لم يتم إسقاط الحكم بالاستئناف.

وأكد المحامي "بالتأكيد سوف نستأنف هذا الحكم، لأننا نعتقد أنه لا توجد أي صلة بين موكلي والحكومة الأميركية". وأضاف "سوف نعترض كذلك على اتهامه بالهرطقة".

وذكرت الوكالة أن مرزبان غادر إيران في 2009 وعاد بعد 8 أعوام، قبل أن يتم توقيفه في 26 أغسطس 2018.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة