"اقتراحات النواب" تلزم كفر الشيخ بوقف إنشاءات أعلى دار مناسبات"سنة ونص بتركب ببلاش".. 2360 جنيه غرامة على طالبة جامعية في قطارباكستان ترفض تصريحات وزير هندي عن جامو وكشميرالفنان أحمد حلمى يحتفل بعيد ميلاده الخمسين ويعلن دعم مستشفى بنها الجامعىجنيفر لوبيز:مشاركتي شاكيرا في Super Bowl فرصة للتألق كامرأتين لاتينيتينياسمين عبد العزيز تهنئ أحمد حلمى و منى زكى بعيد ميلادهما: " بحبكم "فيديو نادر..أحمد حلمي يروي ذكرياته مع أغرب حمام داخل شقته القديمةالعارضة الشهيرة أدريانا ليما تتحدث عن زيارتها لمصر وكواليس العمل مع سمير غانمالصحبة بتحب اللمة.. ماريا كارى وأبناؤها مع برايان درينولدز وبليك ليفلىفيلم Playing with Fire لـ جون سينا يحصد ميزانيته الإنتاجية في 10 أيام عرضوفاة المغني الفرنسي إريك مورينا بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر 68 عامافي ذكرى ميلاد أحمد زكي.. كيف تحدث الأب عن طفله «هيثم»؟ (فيديو)الأقصر تناقش توفير فرص عمل لذوي الإعاقةضبط 5 أشخاص أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بسوهاج"شعراوي" يستعرض جهود المحافظات لمواجهة الأمطارالقاهرة توقع بروتوكولا مع فوري لتحصيل خدماتها إلكترونيًا غدًا"طاقة النواب" توافق على تعديل اتفاقية "كيوتو" بشأن تغير المناخنائب محافظ القاهرة: هدم 10 عقارات و5 مصانع بعزبة المدابغمصر للطيران تتعاقد على 9 طائرات جديدةأمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفد علماء كردستان

يونيدو – مصر تشارك في معرض أجري تك الزراعي بسوهاج

   -  
"يونيدو – مصر " تشارك في معرض "أجري تك" الزراعي بسوهاج

يشارك مشروع "حياة" والذي ينفذه المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مصر ويهدف إلى التنمية المحلية والزراعية في محافظة سوهاج، بمعرض "أجري تك" للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي، والذي يقام في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس بمقر جامعة سوهاج، المعرض تحت رعاية وزارتي الزراعة والبيئة ومحافظة وجامعة سوهاج.

معرض "أجري تك" هو أول معرض من نوعه في مجال المعارض الزراعية يركز على سلاسل القيمة للحاصلات والصناعات الزراعية المستدامة، وهو ما يتوافق مع أهداف وجهود مشروع "حياة"، والذي قدم العديد من المشروعات المعنية بهذا الجانب بالمحافظة. 

يستهدف المعرض صغار المزارعين في محافظات الصعيد، ويشارك به عدد من الشركات التي تغطي قطاعات عدة كالصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، الأعلاف الحيوانية، الانتاج الحيواني، انتاج الدواجن، الأسمدة وتدوير المخلفات الزراعية، الطاقة المتجددة، ومنتجي الآلات، بالإضافة إلى الشركات التي تقدم منتجات مستدامة وصديقة للبيئة كالبيوجاز والكومبوست.

وقد وقع الاختيار على محافظة سوهاج هذا العام لإقامة المعرض، نظرا لما تتمتع به المحافظة بموقع متميز بين محافظات الصعيد وتنوع الأنشطة والمحاصيل الزراعية بالمحافظة، يذكر أن معرض "أجري تك" يسعى لعقد دورته السنوية بأحد المحافظات كل عام، ايمانا بضرورة اقامة المعارض الزراعية بالقرب من البيئة الزراعية والمزارعين وهم أحد المستفيدين المستهدفين للمعارض.

وسيعرض مشروع "حياة" داخل جناحه في معرض أجري تك عدد من المشروعات الناجحة التي قدمها بمحافظة سوهاج، ومنها تنمية زراعات اللوف وزيادة جودة المحصول بالإضافة لتشجيع المزارعين على انشاء ورش لتصنيعه، الاهتمام بزراعات البصل وإعادة أحياء زراعات البصل الأحمر، تدريب طلبة المدارس الفنية وكلية الزراعة بجامعة سوهاج على إنتاج شتلات زراعية، مشروعات لتمكين المرأة اقتصاديا في سوهاج من خلال مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، وأخيرا الجهود التوعوية بالاستخدام الآمن للمبيدات.

بدأ العمل بمشروع حياة – سوهاج في شهر مارس 2017، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة سوهاج، بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون. ويعمل المشروع مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية لتعزيز الفرص الاقتصادية، خاصة بالنسبة للشباب والمرأة بما يتماشى مع أولويات الاستثمار في محافظة سوهاج.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة