لامبارد: صلاح تفوق على نفسه.. ولم يخطئ في أزمته مع مانيقضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر"طريقة عمل الكفتة بالصوص البنىطمنيه واتكلمى معاه.. نصائح للتعامل مع الطفل إذا تعرض للضرب فى المدرسةالزمالك يُخطر "ميتشو" بتحضير بديل لأيمن طاهر فى جهازهبيراميدز يسعى لغسل أحزانه أمام إنبى على الدفاع الجوى الليلةانتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور)انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور)تلال القمامة تستقبل طلاب المدارس بأسيوط في أول أيام الدراسة (فيديو وصور)5 علامات لو ظهرت على طفلك بتقولك عنده التهاب فى الأذن الوسطى5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا"نشرة الأخبار: السيسي يصل نيويورك.. وانطلاق العام الدراسي الجديد بـ 12 محافظةتراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبتأحمد خالد موسى: "تخلصنا من جملة أنا مابدخلش أفلام عربي"15 معلومة.. تعرف على المشروع الأضخم فى مصر بـ شرق بورسعيدرابع أعلى نمو عالميًا.. مصر تتقدم 9 مراكز بمؤشر تنافسية السفر والسياحةرئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فسادوزير الإعلام اليمني: 21 سبتمبر يوم أسود لسيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014موسكو تؤكد دعمها لوحدة ليبيا وبناء عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدةبايدن يطالب بالكشف عن نص مكالمة لترامب قدم خلالها "تعهدا" غير لائق لزعيم دولة أجنبية

يونيدو – مصر تشارك في معرض أجري تك الزراعي بسوهاج

   -  
"يونيدو – مصر " تشارك في معرض "أجري تك" الزراعي بسوهاج

يشارك مشروع "حياة" والذي ينفذه المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مصر ويهدف إلى التنمية المحلية والزراعية في محافظة سوهاج، بمعرض "أجري تك" للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي، والذي يقام في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس بمقر جامعة سوهاج، المعرض تحت رعاية وزارتي الزراعة والبيئة ومحافظة وجامعة سوهاج.

معرض "أجري تك" هو أول معرض من نوعه في مجال المعارض الزراعية يركز على سلاسل القيمة للحاصلات والصناعات الزراعية المستدامة، وهو ما يتوافق مع أهداف وجهود مشروع "حياة"، والذي قدم العديد من المشروعات المعنية بهذا الجانب بالمحافظة. 

يستهدف المعرض صغار المزارعين في محافظات الصعيد، ويشارك به عدد من الشركات التي تغطي قطاعات عدة كالصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، الأعلاف الحيوانية، الانتاج الحيواني، انتاج الدواجن، الأسمدة وتدوير المخلفات الزراعية، الطاقة المتجددة، ومنتجي الآلات، بالإضافة إلى الشركات التي تقدم منتجات مستدامة وصديقة للبيئة كالبيوجاز والكومبوست.

وقد وقع الاختيار على محافظة سوهاج هذا العام لإقامة المعرض، نظرا لما تتمتع به المحافظة بموقع متميز بين محافظات الصعيد وتنوع الأنشطة والمحاصيل الزراعية بالمحافظة، يذكر أن معرض "أجري تك" يسعى لعقد دورته السنوية بأحد المحافظات كل عام، ايمانا بضرورة اقامة المعارض الزراعية بالقرب من البيئة الزراعية والمزارعين وهم أحد المستفيدين المستهدفين للمعارض.

وسيعرض مشروع "حياة" داخل جناحه في معرض أجري تك عدد من المشروعات الناجحة التي قدمها بمحافظة سوهاج، ومنها تنمية زراعات اللوف وزيادة جودة المحصول بالإضافة لتشجيع المزارعين على انشاء ورش لتصنيعه، الاهتمام بزراعات البصل وإعادة أحياء زراعات البصل الأحمر، تدريب طلبة المدارس الفنية وكلية الزراعة بجامعة سوهاج على إنتاج شتلات زراعية، مشروعات لتمكين المرأة اقتصاديا في سوهاج من خلال مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، وأخيرا الجهود التوعوية بالاستخدام الآمن للمبيدات.

بدأ العمل بمشروع حياة – سوهاج في شهر مارس 2017، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة سوهاج، بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون. ويعمل المشروع مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية لتعزيز الفرص الاقتصادية، خاصة بالنسبة للشباب والمرأة بما يتماشى مع أولويات الاستثمار في محافظة سوهاج.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة