محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية خلال فصل الشتاءجولة لمحافظ الدقهلية بمدارس نبروه تكشف تردي أحوالها | صورمصرع 4 مواطنين سقطت عليهم "صخرة جبلية" أثناء التنقيب عن الذهب جنوب مرسى علمتشييع جنازة شهيد الواجب بقرية حصة الغنيمي بقلين | صوررئيس جامعة قناة السويس: الطلاب يسهمون في تجميل الإسماعيليةالغرف التجارية: التصنيع المحلي الورقة الأخيرة لسد عجز الموازنة.. فيديوبطلة تنس الطاولة: تأهلنا لـ أولمبياد طوكيو بعد الفوز على المنتخبات القوية بأفريقيا.. فيديو5 ساعات.. حبس انفرادى لعائلة بسبب الفيضانات.. شاهداحترافية في الضربات الاستباقية.. اللواء محمد زكي يكشف سبب نجاح عملية جلبايةلجنة مشتركة وتفعيل الاتفاقيات.. سامح شكري يكشف تفاصيل لقائه مع وزيرة الخارجية الكينيةأخصائي نفسي يفجر مفاجأة عن المهووسين بالسوشيال ميديا.. فيديوتامر حسني بعد نجاة عاصي الحلاني من الموت: ما يقع إلا الشاطرأحمد صلاح حسنى يوجه رسالة مؤثرة إلى جمهوره: أيام صعبةميريهان حسين تروج لحكاية اكدب عليا شوية من مسلسل نصيبى و قسمتك 3أصالة توجه رسالة مؤثرة لـ عاصي الحلاني بعد نجاته من الموتإنتي إيه اللي يخصك.. مي حلمي ترد على متابعة تتدخل في حياتها الشخصيةشاهد.. كريم قاسم في كواليس نصيبي وقسمتك 3الجدعان اوى.. خالد الصاوى بصحبة كريم عبد العزيز وشيكو ومحمد ثروتشاهد.. جاد شويري يرقص ويغني مع بشرىفنانون يهنئون محمد امام و ياسمين رئيس بعيد ميلادهما: يارب تولعوا الدنيا

تراجع واردات الصين من نفط فنزويلا في يوليو بسبب العقوبات الأمريكية

-  
واردات النفط (أرشيفية)

أظهرت بيانات الجمارك الصينية الأحد أن واردات الصين من النفط الفنزويلي هبطت 62 بالمائة في يوليو مقارنة بالشهر السابق، مع تنامي التوترات بين واشنطن وحكومة مادورو مما أثار قلق مشتري الخام من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
وأفادت بيانات الإدارة العامة للجمارك بأن كميات الخام التي استوردتها الصين من فنزويلا بلغت 703 آلاف و742 طنا في الشهر الماضي أو 165 ألفا و720 برميلا يوميا، انخفاضا من 275 ألفا و646 برميلا يوميا في يونيو.
وتراجعت صادرات فنزويلا من النفط 17.5 بالمائة في يوليو لتسجل ثاني أقل مستوى لها منذ أن فرضت واشنطن عقوبات في يناير كانون الثاني، بحسب بيانات داخلية من شركة بي.دي.في.إس.إيه الفنزويلية التي تديرها الدولة ورفينيتيف أيكون.
وأوقفت مؤسسة البترول الوطنية الصينية، أحد المشترين الرئيسيين للنفط الفنزويلي، عمليات التحميل في أغسطس وسط مخاوف من تعرضها لعقوبات.
وأظهرت بيانات رفينيتيف لأبحاث النفط أن ثلاث شحنات تحمل 540 ألف طن من الخام غادرت فنزويلا للصين منذ بداية الشهر أي نصف الرقم في يوليو. وفي أول سبعة أشهر من العام تراجعت واردات الصين من الخام الفنزويلي 13.4 بالمائة مقارنة بها قبل عام إلى 9.37 مليون طن أو 322 ألفا و601 برميل. وارتفعت الواردات من إيران في يوليو إلى 926 ألفا و119 طنا أو 218 ألفا و86 برميلا. وظلت السعودية في مقدمة الدول التي تصدر النفط للصين في الشهر الماضي، إذ باعت لها 6.99 مليون طن أو 1.65 مليون برميل يوميا بحسب بيانات الجمارك، مقارنة مع 1.88 مليون برميل يوميا في يونيو. وبلغ حجم الواردات من روسيا 5.67 مليون طن أو 1.34 مليون برميل يوميا، بزيادة 6.5 بالمئة على أساس سنوي، ولكن بانخفاض 23 بالمئة مقارنة مع يونيو. وزادت واردات الخام الأمريكي للصين في يوليو إلى مثليها مقارنة بالشهر السابق لتبلغ 1.5 مليون طن، غير أن الشحنات في أول سبعة أشهر من العام انخفضت 63.4 بالمائة مقارنة بها قبل عام إلى 3.65 مليون طن أو 125 ألفا و745 برميلا يوميا، مع استمرار تأثير الخلاف التجاري بين البلدين على تجارة النفط بينهما.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة