طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعة

مضادات الاكتئاب سلاح ذو حدين..تعرف على الآثار الجانبية لتناولها

   -  

يلجأ الكثيرين لتناول أدوية مضادات الاكتئاب لعلاج بعض الأمراض والمشاكل النفسية، ولكن هذا النوع من الأدوية يصاحبه الكثير من الأثارالجانبيه أهمها الشعوربالغثيان، زيادة الوزن ومشكلات النوم والأرق.

ووفقا لموقع " mayoclinic" فان الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب ويعانون من مشاكل بالقلب يجب إجراء مخطط كهربية القلب لمراقبة إليه عمل النبضات للتأكد من عدم وجود خلل بها خاصة أن هذه الأدوية قد تؤدى إلى زيادة خطرالإصابة باضطرابات نظم القلب الخطيرة .

والتوقف المفاجيء عن تناول أدوية مضادات الإكتئاب يصاحبه العديد من الأعراض أيضا التى تشبه أعراض الانسحاب.

وهناك عدة خطوات يجب اتباعها عند تناول مضادات الاكتئاب للتخفيف من أثارها الجانبيه مثل خفض من مستوى الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والمشروبات المحلاة، تناول الأطعمة المغذية منخفضة السعرات مثل الخضروات والفاكهة، وتجنب الدهون المشبعة، ممارسه نشاط بدني منتظم طوال أيام الأسبوع.

ومن الأثارالجانبية الشائعة أيضا عند تناول مضادات الاكتئاب هى الإرهاق والنعاس وخصوصا أثناء الأسابيع الأولى من البدء فى تناول مضاد للاكتئاب، ويجب على المريض الحصول على قيلولة قصيرة في أثناء النهاروتجنب القيادة حتى ينتهي الشعور بالإرهاق والنعاس، تناول مضاد الاكتئاب في وقت النوم فقط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة