فيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليومالزمالك يستعين بـ"فيديوهات" مباريات الاتحاد استعداداً لانطلاق الدورى"صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العاممواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبتإطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنينأبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائياليوم.. القوى العاملة تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بالقرى والنجوعمضاعفات تزيد من خطر الإصابة بضيق الأوعية الدموية.. اعرفهاترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارة"أول يوم مدرسة" محور نقاش "4 شارع شريف" على الحياة.. غداًدراسة تكشف عن الاختلاف بين مواليد "القيصرية" و"الطبيعية"لتخريج قساوسة جدد.. كلية اللاهوت الإنجيلية تبدأ العام الدراسى الجديد غداحديقة الضباب.. صدور الترجمة العربية لـ رواية الماليزى "تان توان إنج"شجار على أسعار الفاكهة.. محاكمة 4 أشقاء بتهمة قتل بائع اليومبيومي فؤاد: معرفش الأم اللي تجيب كريم فهمي تجيب أحمد إزاي.. فيديو

لماذا لم يُفتح الباب الرئيسي لمتحف نجيب محفوظ؟.. مسئول يجيب

   -  
متحف نجيب محفوظ

محمد عاطف

طالب عدد من المثقفين وعلى رأسهم الروائي الكبير يوسف القعيد، بضرورة فتح الباب الرئيسي لمتحف نجيب محفوظ، والذي يطل على شارع الأزهر مباشرة، بدلا من الباب الخلفي الذي يطل على شارع جانبي أمام سوق التبليطة للخضار.

من جانبه أكد الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن الباب الرئيسي على شارع الأزهر هو باب مشترك بين وكالة ابو الذهب الذي يقام به متحف نجيب محفوظ، ومسجد أبوالذهب، ورأت وزارة الآثار أن يتم الاقتصار على الباب الرئيسي للمتحف أمام سوق التبليطة لأنه من غير الطبيعي أن يدخل جمهور المتحف مع رواد المتحف.

وأضاف عبدالوهاب في تصريحات صحفية: "من الأفضل أن يكون للمتحف استقلالية عن المسجد"، مشيرا إلى أن الآثار هي الجهة المسئولة عن هذا الأمر، وإذا رأت أن الأفضل فتح الباب المطل على شارع الأزهر فلها الحق في ذلك.

يذكر أن متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ بدأ العمل على تأسيسه عام 2016 ويتكون من طابقين الأول به قاعات للندوات، مكتبة سمع بصرية، مكتبة عامة، مكتبة نقدية تضم أهم الأبحاث والدراسات عن أعمال نجيب محفوظ، أما الثاني يضم جناحا للأوسمة والشهادات التي نالها الراحل.

كما يضم آخر متعلقاته الشخصية مع بعض الأوراق بخط يده وقاعة المؤلفات التي تضم جميع أعمال نجيب محفوظ بطبعاتها القديمة والحديثة إضافة إلى الأعمال المترجمة إلى جانب قاعة للسينما وعدة قاعات أخرى تحمل أسماء: الحارة - رثاء - أحلام الرحيل - أصداء السيرة - تجليات ونوبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة