الصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى عين شمس دون إصاباتاستكمال محاكمة المتهمين باستخدام "فحم الكوك" فى استخراج الذهب دون ترخيصالقبض على عاطلين لإتجارهم فى المواد المخدرة بمنطقة المطريةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصاباترادار المرور يضبط 1756 لسيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق العامةكثافات مرورية أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى بسبب حادث تصادم 4 سياراتاليوم.. استكمال مرافعة الدفاع في محاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية

"يا ترى تقدر تشترى ايه من السوق بـ50 جنيه".. 8 أصناف خضروات أقل من 10 جنيهات

-  

منذ أن بدأت الدولة برنامج الاصلاح الاقتصادى للسيطرة على التضخم والارتفاع المبالغ فيه بالأسعار فى السلع الأساسية وغير الأساسية، وإعادة القيمة الشرائية للجنيه المصرى التى هبطت لأدنى المستويات نتيجة عوامل اقتصادية منذ عقود متعددة،  بشائر برنامج الإصلاح الاقتصادى ظهرت واضحة فى عدة سلع والتى اعتمدت فيها الدولة على زيادة الانتاج وضخ كميات كبيرة فى الأسواق للسيطرة على أسعار تلك السلع الأساسية، ولعل قطاع الخضروات والفاكهة أبرز القطاعات التى شهدت انخفاض فى الأسعار وتواجد الكميات بصورة كبيرة فى الأسواق وهو ما أعاد للجنيه جزء من القيمة الشرائية فى هذا القطاع تحديدا بالاضافة لقطاعات مثل الدواجن والأسماك والبقوليات والمحاصيل الزراعية.

الأرز والمكرونات 10 جنيهات

ولهذا نرصد لك ممكن تشترى خضار وفاكهة بأقل من الـ10 جنيهات وإزاى تكلف وجبة لأسرة بأقل من 50 جنيه تشمل الخضروات والفاكهة والأرز أو العيش.

الخضروات الأقل من 10 جنيها فمثلا الطماطم والبصل والكوسة والبطاطس والباذنجان والفلفل والملوخية والخيار جميع هذا الاصناف أسعارها فى السوق تبدأمن 2 جنيه وحتى أقل من 10 جنيهات، فيما تأتى عدة أصناف من الفواكه أيضا أسعارها تتراوح بين 5 – 15 جنيها للكيلو ومنها العنب بجميع أصنافه والتفاح، والجوافة، والتين، والكنتالوب، والمانجو البلدى.

السمك والدواجن من 20- 30 جنيهًا

وبالنسبة للأرز فسعره يتراوح بين 8 – 12 جنيها للكيلو والمكرونة حسب نوعها بحد أقصى 12 جنيها، فيما تأتى الدواجن الكيلو يبدأ من 20 جنيهًا أى أن الدجاجة الكيلو نصف تتراوح بـ30 جنيهًا، بينما الأسماك فالبلطى يبدأ من 15 جنيهًا وسعره للسوق بين 20 – 25 جنيها للكيلو.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة