صدمة كبرى لـ الأهلي والزمالك بشأن حكم مباراة السوبرليفربول يحذر جماهيره قبل موقعة نابولي في دوري ابطال اوروبابث مباشر .. مباراة انتر ميلان و براج التشيكي في دوري أبطال اوروباحسام حسن يترقب .. جلسة نهائية حاسمة بين اتحاد الكرة وإيهاب جلالأزارو يخضع لـ فحص طبي اليوم في الأهلياستعدادات مكثفة لـ الأهلي قبل مواجهة الزمالك بالسوبر .. اقرأ التفاصيلليس من بينها الأهلى أو الزمالك.. تعرف على قائمة الأندية الأكثر شهرة على تويتروزارة الشباب تعقد جلسة طارئة لبحث أزمة تهديد استبعاد رفع الأثقال من الأولمبياد3 أسباب تعمق جراح عصام الحضري في تدريب المنتخبمباراة الهلال والاتحاد .. لمن تكون الغلبة في قمة دوري أبطال آسيااتفاق بين تذكرتي والزمالك لتوقيع عقود بيع تذاكر المبارياتاستبعاد مصر من بطولة العالم للأثقال وتهديد مشاركتها بالأوليمبيادضبط مستريح الإسماعيلية جمع 4 ملايين جنيه من ضحيته بزعم توظيفهاأمن المنافذ يحبط 6 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعةضبط نصابة استولت على أموال الغير بزعم تخصيص وحدات سكنيةضبط 650 كيلو دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء فى الجيزةصور.. ضبط مصنع لتصنيع المواد المخدرة التخليقية فى الغربيةضبط 542 طن مواد غذائية و29 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاكالقبض على صاحب صيدلية بحوزته 9200 عقاقير مهربة جمركيا فى مدينة نصرجبروت امرأة.. وضعت منوم لزوجها وألقته فى النيل بقنا بسبب الخلافات الزوجية

اليوم.. افتتاح المنتدى الأول لـ"قادة شباب جامعات الصعيد" بجامعة المنيا

   -  

تفتتح جامعة المنيا صباح اليوم الأحد فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر"، والمزمع عقده خلال الفترة من 24 حتى 28 أغسطس الجارى، بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، وبحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، ورؤساء جامعات الصعيد، وبمشاركة شباب جامعات الصعيد؛ لتناقش جلساته مجموعة من المحاور السياسية والاجتماعية والقومية والتكنولوجية، اهتمامًا من الدولة والقيادة السياسية بدور الشباب والعمل على تمكينهم من خلال تدشين المؤتمرات الشبابية وبرامج التأهيل للشباب التى تقوم بإعداد قادة المجتمع المصرى على كافة المستويات.

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبى، أن المنتدى يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد وتمكينهم فكريًا، وتحقيق ثراء فى الوعى الجمعى لدى طلاب جامعات الصعيد من خلال التعرف على افكار الشباب ومقترحاتهم فيما يتعلق بمحاور المؤتمر وتبنى الأفكار الواقعية التى تخدم الوطن، متمنيًا أن يخرج المنتدى بمجموعة من التوصيات والأفكار التنموية التى تخدم شباب الصعيد.

وجدير بالذكر أن المنتدى يُنظم ضمن خطة النشاط الصيفى لجامعة المنيا وتفعيلًا لمحور التعاون مع الجامعات المصرية بخطة الأنشطة الصيفية لجامعة المنيا المشاركة بها بمسابقة أفضل جامعة مصرية فى الأنشطة الطلابية والتى أطلقها قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، وذلك بتنظيم اتحاد طلاب جامعة المنيا، وفريق طلاب من أجل مصر.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى انعقاد العديد من الندوات التوعوية والجلسات الحوارية عن تعميق فكر العمل التطوعى وريادة الأعمال، والمشروعات القومية وأثرها على التنمية، ودور مصر العربى والأفريقى فى تفعيل السوق الاقتصادى المشترك، بالإضافة لندوة توعوية عن مكافحة الفساد، والقوة الناعمة ودورها فى تعميق الانتماء الوطنى، وتطبيقات الذكاء الاصطناعى وعلوم المستقبل.

كما يقام على هامش المنتدى بجانب جلساته أنشطة توعوية وثقافية ومسابقات ترفيهية رياضية واجتماعية متنوعة وجولات حرة ورحلات نيلية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة