اخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمدهيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواقشيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبرما الذي تسبب في تعطل أحمد الشناوي؟وادي دجلة.. الهوية الواضحة50 ألف من عمال "جنرال موتورز" يبدأون إضرابا عن العملالألماني "نيكو هيلكينبرج" يثير الشكوك حول مستقبله مع فورمولا-1صور.. ساقية الصاوي تستضيف الليلة ندوة "إعداد طفل ذو مسؤولية اجتماعية"مهرجان أفلام الهاتف المحمول يطلق حملة للمناخاليوم.. "صالون مصر المبدعة" يُحيي ذكرى ميلاد سيد حجابتدريبات إحماء في اليوم الثاني لورشة مشروع كومبي"عربية النواب": زيارات مكثفة للموانئ لزيادة التجارة البينية مع الدول العربيةبالرابط.. "البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم للمدرسة الشتوية بروسيابالصور.. الجامعة الأمريكية تهدي متحف الحضارة 5 آلاف قطعة أثريةسيلفيا نبيل: مصر على الطريق الصحيح لتطبيق موازنة البرامج والأداءإطلاق أسماء شهداء الواجب من الجيش والشرطة على مدارس بالقاهرة"الإسكان" تعتمد المخطط الاستراتيجي العام لقريتين بمطروح"بحوث الإلكترونيات" يوقع اتفاقية مع "معهد شنغهاي" لإنشاء غرف نظيفةالجريدة الرسمية تنشر قواعد وشروط حجز الأرصفة بميناء دمياطغدًا.. الفرصة الأخيرة للتسجيل بتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الأجنبية

"ترامب يصعد ضد بكين".. أمر بانسحاب الشركات الأمريكية من الصين

-  
""ترامب يصعد ضد بكين".. أمر بانسحاب الشركات الأمريكية من الصين"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أصدر "أمرا واجب النفاذ"، للشركات الأمريكية، بمغادرة الصين، بعد إعلان بكين فرض تعريفات جمركية على سلع ومنتجات أمريكية.

ولم يوضح البيت الأبيض، ما إذا كان لدى الرئيس الأمريكي السلطة التي تخوله أن يجبر الشركات الأمريكية الخاصة على مغادرة الصين، وفقا لـ"بي بي سي".

وتعهد ترامب بالرد على بكين بعد إعلان الصين، الجمعة الماضية، أنها ستفرض رسوما جمركية على واردات أمريكية، بقيمة 75 مليار دولار، اعتبارا من الأول من سبتمبر، و15 ديسمبر، ردا على خطط واشنطن زيادة الرسوم.

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّه الشخص المناسب لمواجهة الصين على المستوى التجاري، لافتا إلى أنّ بلاده تربح في معركتها التجارية مع بكين، وأنّه يقوم بعمل جيد.

وأضاف ترامب، في تصريحات صحفية أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، أنّه الشخص المختار لمواجهة الصين، واصفا بلاده بالبنك الذي تريد جميع الدول الاستفادة منه بما فيها الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنّ الاتحاد الأوروبي يربح من وراء بلاده تجاريا نحو 200 مليار دولار، والصين أكثر من 500 مليار دولار، مشيرا إلى أنّ الشعب الأمريكي اختاره للقيام بعمل جيد، ولم يسبق لأحد القيام بما قام به.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة