الغرف التجارية: التصنيع المحلي الورقة الأخيرة لسد عجز الموازنة.. فيديوبطلة تنس الطاولة: تأهلنا لـ أولمبياد طوكيو بعد الفوز على المنتخبات القوية بأفريقيا.. فيديو5 ساعات.. حبس انفرادى لعائلة بسبب الفيضانات.. شاهداحترافية في الضربات الاستباقية.. اللواء محمد زكي يكشف سبب نجاح عملية جلبايةلجنة مشتركة وتفعيل الاتفاقيات.. سامح شكري يكشف تفاصيل لقائه مع وزيرة الخارجية الكينيةأخصائي نفسي يفجر مفاجأة عن المهووسين بالسوشيال ميديا.. فيديوتامر حسني بعد نجاة عاصي الحلاني من الموت: ما يقع إلا الشاطرأحمد صلاح حسنى يوجه رسالة مؤثرة إلى جمهوره: أيام صعبةميريهان حسين تروج لحكاية اكدب عليا شوية من مسلسل نصيبى و قسمتك 3أصالة توجه رسالة مؤثرة لـ عاصي الحلاني بعد نجاته من الموتإنتي إيه اللي يخصك.. مي حلمي ترد على متابعة تتدخل في حياتها الشخصيةشاهد.. كريم قاسم في كواليس نصيبي وقسمتك 3الجدعان اوى.. خالد الصاوى بصحبة كريم عبد العزيز وشيكو ومحمد ثروتشاهد.. جاد شويري يرقص ويغني مع بشرىفنانون يهنئون محمد امام و ياسمين رئيس بعيد ميلادهما: يارب تولعوا الدنياياسمين صبري تتألق بفستان أبيض في أحدث ظهور لها.. شاهداليوم .. اختبارات اللياقة البدنية لحكام منطقة الغربيةرئيس الاتحاد المصرى للمينى فوتبول يزور حلايب ويعلن انضمامها للدورى المصرىقطع المياه عن مدينة شبين الكوم وكفر المصلحة وميت خاقان غدانائب محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال الصيانة الشاملة للمدارس الثانوية والفنية

خبراء يوضحون سيناريوهات عودة روسيا لـ"مجموعة الـ7" بعد قمة باريس

   -  
"خبراء يوضحون سيناريوهات عودة روسيا لـ"مجموعة الـ7" بعد قمة باريس"

قال متحدث باسم البيت الأبيض، إن مسألة إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الدول السبع الكبرى "G7"، قابلة للنقاش، إذا أبدت موسكو اهتمامها بالعودة.

وأضاف المتحدث، أن فرنسا هي من أثار مسألة إمكانية عودة روسيا إلى المجموعة الدولية، وقال: "لذلك يمكن طرح هذه المسألة للنقاش، لكنهم لا يزالون يسمعون أن روسيا نفسها لم تطلب العودة، ولذلك يجب أن يحدث ذلك أولا"، بحسب "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأييده لمقترح نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعوة روسيا إلى قمة مجموعة الدول السبع الكبرى المقبلة، المقرر تنظيمها عام 2020 في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تناقش هذه المسألة في قمة بياريتس.

بينما قال أمير علي، الباحث في الشؤون الأمريكية، إن هناك خلافا بين الولايات المتحدة وروسيا، سببه، اعتقاد ترامب أن روسيا اخترقت معاهدة الصواريخ النووية والمتوسطة، بالإضافة إلى منحها منظومة صواريخ "إس 400" إلى تركيا، مما يهدد المقاتلة الأمريكية "أف 16".

وأضاف علي، لـ"الوطن"، أنه من المرجح أن تعود روسيا مرة أخرى إلى قائمة دول الـ"G7"، في حالة تقديمها توافقات مع الجانب الأمريكي، مشيرا إلى أنه من المرجح أن تجري فرنسا محاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

أما الدكتور سيد مجاهد خبير الشؤون الأوروبية، فقال إن رجوع روسيا إلى مجموعة دول الـ"G7"، متوقف على تنفيذها، بعض الطلبات للولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من الدول الأوروبية، لعل أبرزها "التزامها بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة وقصيرة المدى، والتوقف عن تطوير برامجها النووية".

وأضاف مجاهد، لـ"الوطن"، أن على روسيا أن تتحرك لحل الأزمة الأوكرانية، لكي تتمكن من العودة، ولتتمكن أيضا من تخفيف العقوبات المفروضة عليها، مشيرا إلى أنه ينبغي عليها التوقف عن التدخل في الشؤون السورية وكذلك عن دعم إيران.

وأشار إلى أنه من المستبعد أن تعود روسيا إلى الـ"G7" في الوقت الحالي، ولكن عودتها متوقفة على مواقف أمريكا في هذا الشأن، وهو أمر مستبعد حدوثه في الوقت الحالي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة