فرج عامر يوجه رسالة نارية لـ حكم مباراة الأهلي وسموحةمحمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزيأول تكليف من اتحاد الكرة لـ حسام البدرى بعد تعيينه مديرا فنيا لمنتخب مصر19 لاعبًا في كتيبة زيدان لموقعة إشبيلية بـ الدوري الإسبانيبث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي .. شاهدكلوب يكشف عن سلاح ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي5 قرارات عاجلة فى الزمالك لمحو آثار السقوط أمام الأهلى فى نهائى السوبرمدرب المنتخب السابق يكشف سر إصابة نجمي الأهلي بـ مباراة السوبر المصريبث مباشر مباراة أستون فيلا و آرسنال بالدوري الإنجليزي .. شاهدبث مباشر.. مباراة روما وبولونيا من مسابقة الدوري الإيطالي.. شاهدكيف أنتجت «BMW» السيارة الأشد سواداً في العالم؟ (صور)تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة «البدري»ديربي الغضب.. الإنتر يحقق أطول سلسلة انتصارات أمام ميلان منذ 20 عاماً (تقرير)غرناطة × برشلونة: أرقام كارثية في بداية مخيبة للعملاق الكتالوني (تقرير)90 مليون جنيه إسترليني شرط ليفركوزن للاستغناء عن خدمات هافيرتزلأول مرة.. مصر تستضيف اجتماعات الأسواق الناشئة واجتماعات هيئات أسواق المالوزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج في كفرالدوارتويوتا تستدعي 357 سيارة في الصين لعيوب في الوسادة الهوائية«الإحصاء»: 8% ارتفاعًا بقيمة التبادل التجاري مع أمريكا في النصف الأول من 2019وزير الإسكان: بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تنقية مياه الشرب في 6 أكتوبر

"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدة

   -  
""معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدة"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه من واجب الوزارة أن تجعل المدرسين المؤهلين موجودين في الفصول من أجل التدريس للطلاب، حيث إن هناك خطة مكثفة لتدريب مدرسي الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي في جميع المواد على التكنولوجيا واستراتيجية التعليم الجديدة، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب.

وأضاف "شوقي" أن المعلمين داخل الفصول سيكونون مؤهلين، فضلًا عن تأهيل الفصول وكذلك بنك المعرفة، وهذه هي الأدوات الجديدة التي سيستخدمها الطلاب من أجل حل الامتحانات الجديدة التي تم تغييرها، مناشدًا أولياء الأمور بعدم تضيع الوقت في الاستماع لبعض القضايا والهجوم على الوزارة على فيس بوك، "الناس دي بتتكلم في حاجة تانية خالص، وبتخلي الطلاب وأولياء الأمور تتشتت"، على حد قوله.

وعلق وزير التربية والتعليم، على عدم نشر نتائج طلاب الصف الأول الثانوي بالأرقام، حيث قال إن تفسيرها لن يكون واضحا لدى معظم المواطنين، مستطردًا: "واحد يقول والله ابني كان شاطر لحد 3 إعدادي وبيجيب على طول 95%، ولو هو درجته ظهرت وجاب أقل من ده يبقى خطأ من الوزارة وليس خطأ من الطالب"، موضحًا أن الطلاب تعودوا أن يكون لديهم أسئلة الامتحان قبل الدخول إليه، رغم أن الامتحان يعتمد في الأول والآخر على المفاجأة.

وتابع: "هنعمل زي الدنيا كلها ما بتعمل، إحنا مش هنلوم الصف الأول الثانوي على الحفظ بس هنحاول تغيير النظام بتاعهم، يعني مثلا لما أقول أن متوسط الدفعة في مادة الأحياء حصل الطلاب على أربع درجات فقط من 20 ونيجي نقول للطالب إنت أخذت 6 من 20 بس ناجح فيه ناس كتير مش هتفهم ده"، موضحًا أنه سيعتبر المرحلة الأولى للثانوية العامة شبه علاجية وشبه انتقالية من أجل أن يجعل الطلاب يستفيدون.

وواصل: "مش هنسقط العيال عشان جابوا في الأحياء أقل من 10 من 20، مش عاوزين نعاقبهم على ذنب لم يقترفوه، وبعدين لما 200 ألف طالب في الثانوية العامة يجيبوا درجات فوق الـ95%، ده بيعلي تنسيق الطب وبيعلي تنسيق الهندسة، بس لو الأول على الدفعة جايب 85% يبقى هيدخل طب وهو جايب 85%، وكذلك الهندسة اللي هيجيب 75% هيدخل هندسة لو الأول على الدفعة جاب 75% علمي علوم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة