تركتهما الأم على سُلم عمارة.. "القومي للطفولة" يتحرك عقب صورة طفلي الغربيةفيل من زيمبابوي وزراف من جنوب أفريقيا.. حديقة الحيوان تفتح باب الاستيرادمروان يكشف جهود استعراض ملف حقوق الإنسان المصري في الأمم المتحدةالأرصاد: في هذا التوقيت يمكنكم ارتداء الملابس الشتوية (صور)العدد في مصر ضئيل.. عبلة الألفي تكشف الأخطار التي يتعرض لها الأطفال المبتسرين.. فيديوبعد عرض الحلقة الأولى.. ممالك النار تريند رقم 1 على تويترإليسا تتضامن مع الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة.. شاهدأخبار الفن .. صابرين تبكي على الهواء بعد خلع الحجاب.. إيمان العاصي تثير الجدل بصورة جريئة.. وهنيدى يهنئ مجدي يعقوب بعيد ميلادهبالزي التقليدي.. التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام جزر القمرانسى الشعر الدهنى ومشاكله.. نصائح للعناية به أبرزها "ممنوع اللمس"فيديو.. محمد رمضان يستعد لأقوى حفل بالرياض من داخل الطائرة بنمبر وانبهذا الموعد.. وجود وريفروود يلتقون بجمهورهم في حفل روك"الرى" تنظم دورة تدريبية فى الرسم الهندسى لـ20 متدربا من الوزارةأسوان يواجه إف سي مصر فى ثالث وديات معسكر القاهرة استعداداً للمقاولون5 معلومات عن مباراة منتخب مصر و جزر القُمر اليومضبط 200 شيكارة دقيق بلدي داخل سيارة في طنطااستثمار 500 مليون جنيه لزيادة رصيف دمياط لتداول الحاوياتبحب الأغانى الشعبى.. غادة رجب ضيفة هشام عباس ببرنامج شريط كوكتيلاليوم.. مرافعة النيابة فى محاكمة 11 متهما بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية"فيتو" تلتقي فريق جامعة أسيوط الأول عالميا في كاسحات الألغام (فيديو وصور)

بلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

   -  
إيمانويل ماكرون

بيارتز/ واشنطن - (د ب أ):

عرض اليوم السبت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نظيره الأمريكي دونالد ترامب خطة تهدف لإنهاء الجمود حول الاتفاق النووي الإيراني وسعى ماكرون إلى إقناع ترامب بالخطة .

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء بلومبرج اليوم عن مسؤول فرنسي لم تسميه، فإن هذه الخطة المقترحة تسمح لإيران ببيع النفط لفترة محددة من الزمن في مقابل العودة إلى المحادثات والامتثال لبنود الاتفاق.

وقد كشف المسؤول الفرنسي عن هذه الخطة عقب إقامة مأدبة غداء دون ترتيب مسبق بين الرئيسين الأمريكى والفرنسى استمرت لساعتين وذلك قبيل انطلاق قمة مجموعة السبع في مدينة بيارتز الفرنسية.

وذكرت بلومبرج أن مسؤول أمريكي بارز وصف هذه الخطة بأنها محكوم عليها بالفشل.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت في الماضي أي حل وسط يسمح لإيران باستئناف مبيعاتها من النفط، التي تراجعت بشدة بسبب العقوبات الأمريكية. ولهذا السبب يصعب للغاية إنهاء هذا الجمود وإعادة الاتفاق: فطلب إيران الأول يتمثل فى السماح لها ببيع النفط لمساعدة اقتصادها المتعثر من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

ونقلت بلومبرج عن المسؤول الفرنسي وصفه الخطة التي قد تتم على مرحلتين، قائلا إنها سوف تسمح لإيران ببيع كمية من نفطها مقابل سلسلة من الالتزامات، من بينها العودة إلى الامتثال للاتفاقية الحالية ، وإيجاد طرق لتخفيف التوترات في منطقة الخليج وسط موجة احتجاز ناقلات النفط، والعودة إلى محادثات منظمة حول التجارب الصاروخية، والقضايا الإقليمية وماذا سيحدث عقب انتهاء فترة سريان الاتفاقية فى عام 2025 .

وتابع المسؤول الفرنسي قائلا إن الأمل من وراء هذه الخطة يتمثل فى تخفيف حدة التوترات بما يسمح للجانبين بإجراء محادثات مرة أخرى، خاصة فى ضوء إعلان ترامب والإيرانيين أنهما لا يريدان الحرب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة