السيسى يلتقى مجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربيةانتخابات تونس.. قيس سعيد يحافظ على تقدمه بعد فرز 52% من أصوات الناخبينمندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المعلومات بشأن هجمات السعودية تشير إلى تورط إيرانموجز 6.. الحكومة تطرح 6 ملايين متر أراضى عبر البوابة الاستثماريةروبرتسون في قائمة ليفربول رغم غيابه عن المرانبعد تمديد تعاقده.. سولشاير: دي خيا أهم عناصر خلطة العودة لطريق الأمجادأزمة دوري الأبطال لم تنته.. الوداد يتجه لمحكمة التحكيم الرياضي ضد قرار تتويج الترجيفاروق فلوكس: "فؤاد المهندس عمل معايا موقف غريب ولو حد غيره كنت قتلته"سميحة أيوب عن فؤاد المهندس: برحيله اختفت الكوميديا النظيفةاخبار ماسبيرو.. توفير ٢ مليون جنيه بعد إخلاء مخازن قطاع الإنتاجاَمال رمزي: فؤاد المهندس شتمني بسبب "البكيني"3 وزراء يتابعون "ميكنة" التأمين الصحي الشاملبورصة وول ستريت تتراجع بعد الهجوم على منشأتين سعوديتين للنفط الخاممدبولي يعلن بدء سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين والمصنعينرئيس المصري غاضبا لـ في الجول: اتركوا إيهاب جلال في حالهالسحر والخيال.. كوبر فيلد العرب يحكى أسرار 24 عامًا عن العمل بالسيرك1.5 مليون متابع على إنستجرام لأسعد قنفذ فى العالم.. شوف الصورمقتل مبيض محارة على يد طالب ثانوى لخلافات على سباق الموتوسيكلات بالدقهليةضبط عاطلين وبحوزتهما 9 كيلو مواد مخدرة بقرية الشعراء بدمياطالمتهمين بسرقة الشركات فى عابدين: نفذنا 3 حوادث سرقة بأسلوب كسر القفل

خبير: تم التصويت على قرار خفض سعر الفائدة في البنك المركزي وليس قرارا منفردا من المحافظ

   -  
البنك المركزي المصري

قال فخري الفقي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي ، إن البنك المركزي أنضم له كوادر شبابية لديها وعي كبير، ويتم إجراء بحوث ودراسات فنية للتعرف على حالة الاقتصاد المصري.

وأضاف فخري الفقي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه قبل اتخاذ قرار تخفيض سعر الفائدة يتم عرض هذه الدراسات على لـ أعضاء لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي.

وتابع فخري الفقي:" يتم إجراء دراسات من أجل قراءة تطورات الاقتصاد المصري، ومعدلات النمو الاقتصادي، والأسعار، ومعدل التضخم وميزان المدفوعات"، مضيفا:" 28 بنكا  أبدى رأيه في قراار خفض سعر الفائدة وكانت نسبة قبول القرار ب80 %".

وأكمل فخري الفقي:" بعد إجراء مناقشات كثيرة والاطلاع على البحوث والدراسات الفنية والمسرحية لكل التطورات الداخلية والخارجية يتم التصويت بين أعضاء اللجنة على قرار خفض سعر الفائدة، وقرارا تخفيض سعر الفائدة ليس منفردا للمحافظ".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة