السودان: تأجيل محاكمة «البشير» للسبت المقبل«أرامكو» تتوقع استئناف الإنتاج بالكامل بحلول نهاية الشهر الجاريناشطون يجمعون النفايات في اليوم العالمي لتنظيف الأرضسانا: دمشق تعلن إسقاط طائرة مسيرة في جنوب البلادالقوات الأفغانية تحبط هجوما صاروخيا على كابولتنفيذ 100% من أعمال مساكن الروضة برأس غاربمحافظ الدقهلية ووزير النقل يتفقدا الاعمال بكوبرى صهرجت وبشلاالشيمى: قريبا افتتاح عيادة الوفد الطبية بمركز يوسف الصديقمحافظة كفرالشيخ تشارك فى معرض القاهرة السادس للإبتكارإزالة التعديات في حرم السكة الحديد بطنطاوزير الإسكان يفتتح مدرسة الفيوم الجديدة للتعليم الأساسيبالصور.. إعدام 16 طنًا من الأسماك النافقة بنهر النيل برشيدبالصور .. اعادة افتتاح العيادات الخارجية بمستشفى السنطه المركزىرئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد الكليات في مستهل العام الجديدنائب رئيس جامعة طنطا : خطة لدعم الأنشطة الطلابية بكليات الجامعةدربي ميلانو - ريفيرا ومازولا.. صراع خارج أسوار سان سيروثلاثي بيراميدز يتصدر قائمة أفضل 10 هدافين حاليين للدوريمباشر في الدوري - طلائع الجيش (0) المقاولون العرب (0) بداية المباراةفيديو في الجول – ميدو يضع حل عودة الدوري المصري لقوتهالبدري يشكل جهازه المعاون خلال 48 ساعة

بعد خفض الفائدة.. خبير اقتصادي للمصريين: الاسعار ستكون أكثر استقرارا.. فيديو

   -  
أموال - خفض سعر الفائدة

قال فخري الفقي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن تخفيض أسعار الفائدة يعني تخفيض درجة حرارة الاقتصاد المصري.

لافتا إلى أن معدل التضخم انخفضت حدته ووصل إلى معدلات جيدة، مضيفا:" الأوضاع المقبلة أفضل والأسعار ستكون أكثر استقرارا".

وأضاف فخري الفقي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه هناك زيادة في الأسعار ولكنها أقل حِدة على المواطن، والهدف من خفض سعر الفائدة الاستقرار في أسعار السلع والخدمات.

وتابع: "البنوك مكتظة بالأموال ويستطيع رجال الأعمال أن يقترضون من البنوك مع خفض سعر الفائد لزيادة معدلات الاستثمار والإنتاجية".

لافتا إلى أن رفع سعر الفائدة أثر على الاستثمار الأجنبي المباشر، وأقصى معدل استثمار أجنبي وصلنا له كان 7.8 مليار دولار وكنا نستهدف أكثر من 10 مليارات دولار.

وأكمل: "من المتوقع أن يرتفع معدل الإستثمار الأجنبي مع استمرار خفض الفائدة، ويزيد معدل الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل".

مضيفا:" في عام 2017 – 2018 وصل عدد من يعيش تحت خط الفقر إلى 32.5%، ومن المتوقع ان ينخفض عدد من يعيش تحت خط الفقر عن 32.5% بحلول عام 2021".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة