الأسود يسيطر على عرض أزياء فيرساتشى وجينفير لوبيز تخطف الأنظار في ميلان"ناسا" تطلق اسم العالم المصري فاروق الباز على "كويكب"رئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر احتفالا ببدء العام الجامعي الجديد | صورحفل لرفع أعلام كليات جامعة حلوان واستقبال الطلاب الجدد.. غداباولو يقود هجوم الطلائع أمام المقاولون فى افتتاحية الدورىالزمالك يخوض مراناً لتصحيح أخطاء السوبر استعداداً للاتحاد فى الدوريحسام البدرى يصل اتحاد الكرة لاستلام مهمة تدريب المنتخب.. صورالدوري المصري.. 5 خواجات يظهرون لأول مرة فى الإيجبشيان ليجابتسامات ميتشو وجدية فايلر.. 7 صور تجسد الصدام الأول بين مدربى القطبينمفاجأة.. منافس الزمالك الأفريقى يحضر خسارة الأبيض أمام الأهلى فى السوبراتجاه للاكتفاء بالغرامة لرفع الإيقاف عن اتحاد الأثقالس و ج.. كل ما تريد معرفته عن إصابات الأهلى بعد السوبرانطلاق الدوري المصري بلقاء طلائع الجيش والمقاولون العرباتحاد الكرة يستدعى جميع المحترفين لمعسكر أكتوبر المقبلحسام البدري يُشكل الجهاز المعاون لمنتخب مصر خلال 48 ساعةبتكلفة 3.5 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد إنشاءات كوبري ميت حلفا العلوي الجديد بقليوبالقومي لأسر الشهداء والمصابين ينظم رحلة لدير جبل الطير بسمالوط .. صورتعرف على قصة منزل أقامت فيه العائلة المقدسة ليلتين بأسيوط .. فيديو وصورحرق محلات الأقباط والفنادق وسيارات الشرطة.. جرائم جماعة الإخوان بالأقصر.. صورتنفيذ محاور وشبكة طرق بطول أكثر من 6 آلاف كم في سيناء

أمين صناعة البرلمان بعد تخفيض فوائد البنوك: «الناس عايزة تاخد فلوس وهي نايمة»

   -  
النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب

طالب النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس الوزراء، بخفض الفوائد البنكية لـ 5% أو 7% للصنّاع، بهدف توفير المزيد من فرص العمل للشباب، عن طريق إقامة المشروعات.

وأضاف «فتى»، خلال مداخلة هاتفية: «كل أموال البنوك راكدة في شكل شهادات وأوعية ادخارية، في حين أن الدولة تحتاج إلى الكثير من الصناعات بدلا من استيرادها، ويتم ذلك بإخراج أموال البنوك واستثمارها في إنشاء مصانع توفر احتياجات الدولة»، متابعا: «تخفيض سعر الفائدة بواقع 1.5% ليس كافيا».

وأكد أن الدولة على استعداد لتوفير كل الإمكانيات للمُصنعين الجادين لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، متابعا: «تخفيض الفائدة البنكية سيتم بواقع 3% في المرات المقبلة من جانب البنك المركزي»، لافتا إلى أن ذلك يقضي على استسهال البعض ببيع ممتلكاتهم ووضع أموالها في البنوك، قائلا: «الناس عايزة تاخد فلوس وهي نايمة في البيت.. لازم نتعب شوية».

وطالب أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة عمل مناطق صناعية تحت ولاية موحدة، بقرار يخرج من شخص واحد، مع عدم المغالاة في تقدير أسعار الأراضي الصناعية، وذلك لجذب رؤوس المال.

وأوضح أن قطاع الصناعة وفر العديد من فرص العمل للشباب، لكنهم يرفضون العمل بالمصانع، قائلا: «الحكومة مش بتشغل حد دلوقتي، ومفيش وظائف حكومية خلاص.. والدولة غير ملزمة بتعيين كل خريج».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة