كيف أنتجت «BMW» السيارة الأشد سواداً في العالم؟ (صور)تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة «البدري»ديربي الغضب.. الإنتر يحقق أطول سلسلة انتصارات أمام ميلان منذ 20 عاماً (تقرير)غرناطة × برشلونة: أرقام كارثية في بداية مخيبة للعملاق الكتالوني (تقرير)90 مليون جنيه إسترليني شرط ليفركوزن للاستغناء عن خدمات هافيرتزلأول مرة.. مصر تستضيف اجتماعات الأسواق الناشئة واجتماعات هيئات أسواق المالوزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج في كفرالدوارتويوتا تستدعي 357 سيارة في الصين لعيوب في الوسادة الهوائية«الإحصاء»: 8% ارتفاعًا بقيمة التبادل التجاري مع أمريكا في النصف الأول من 2019وزير الإسكان: بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تنقية مياه الشرب في 6 أكتوبروزير التنمية المحلية يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات توفير فرص عمل لأبناء القرىطب بيطرى بنها تستقبل الطلاب الجدد بأغنية «طبعا قادرين» لحماقيتخصيص 2% من مصروفات الجامعات الخاصة والأهلية لصندوق النوابغ والمبتكرين (نص القرار)محافظ الشرقية يشهد طابور الصباح ويؤدي تحية العلم بمدرسة جمال عبد الناصر بمنيا القمحوزيرة السياحة تشارك بمنتدى الاقتصاد العالمي في نيويوركهشام توفيق: افتتاح مشروع لمد جسور التجارة الخارجية لأفريقيا وأوروبا 2020رئيس جهاز الشروق: إزالة مخالفات بالمجاورة الأولى بالمدينةمجلس جامعة المنيا يحذر من خطورة الشائعات بين الطلاب.. ويطالب بتفعيل دور المراكز الإعلاميةالنصب على مصري في الكويت: المُحتال خدعه برسالة SMSالاستعلامات: الرئيس على منبر الأمم المتحدة للمرة السادسة من أجل مصر وأفريقيا والشرق الأوسط

برهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة

-  
الرئيس العراقي برهم صالح في القمة العربية بتونس - صورة أرشيفية

أكد رئيس العراق برهم صالح، السبت، أن العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة، فيما شدد على رفضه سياسة المحاور وتصفية الحسابات.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان، أن«برهم صالح استقبل اليوم السبت ببغداد رئيسي ائتلاف دولة القانون نوري المالكي والفتح هادي العمري ورئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري، وتم خلال اللقاءات الثلاثة بحث الوضع الأمني وتحركات عصابات داعش الإرهابية وتوجيه الأجهزة المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة لحرمان هذه العصابات من التقاط أنفاسها».

وشدد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، «رفض سياسة المحاور وتصفية الحسابات، والنأي بالبلد عن أن يكون منطلقاً للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة». وفق السومرية نيوز.

وأشار إلى «ضرورة الالتزام بموقف الدولة العراقية بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية الرافض لمبدأ الحرب، وعدم القبول بأن تكون البلاد ساحة صراع وتناحر للدول الأخرى، والعمل المشترك من أجل السلام والتنمية والتقدم والتعاون الإقليمي»، لافتًا إلى «أهمية انتظار نتائج التحقيق الجاري من قبل الجهات الوطنية المختصة في معطيات ما تعرضت له مخازن للأسلحة من تفجيرات مؤخرًا للخروج بموقف موحد يحفظ حقوق العراق ويعزز أمنه واستقلاله وسيادته».

وأوضح صالح أن «تمتين الوحدة الوطنية وتعزيز النظام الديمقراطي الاتحادي وإعادة الإعمار وتقديم الخدمات للمواطنين هي من الأولويات الراهنة للدولة العراقية».

من جانبهم، أكد الضيوف «أهمية توحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي يمر بها البلاد في هذه الفترة، بما يخدم المصالح الوطنية العليا ويحمي السيادة العراقية، وتعزيز العمل المشترك من أجل تخفيف حدة التوترات ترسيخًا للسلم والأمن في المنطقة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة