لهواتف "أندرويد".. 9 نصائح تزيد من عمر البطاريةوزير الداخلية الموريتاني: نوفر للاجئين ظروف العيش الكريمعاجل.. ليبرمان يدعو لحكومة وحدة وطنية تضم الليكود وحزب "أزرق أبيض"اختفاء طالبة ثانوي في قليوب.. وأسرتها ترصد مكافأة مالية لمن يُدلي بمعلوماتاستمرار تسليم شحنات المساعدات المصرية إلى الأشقاء في جنوب السودان| صورسفير مصر في برن يلتقي رئيس مسئولي شركة ريتر السويسرية لصناعة وتطوير تكنولوجيا ماكينات الغزل والنسيجربنا يبارك لنا فيك يا حبيبى .. رسالة من بيومي فؤاد للرئيس السيسي ..فيديوعدوان من قاعدة إيرانية.. عاطف عبد الجواد يكشف عن تفاصيل الهجوم على أرامكو ..فيديومحمد فؤاد يوجه رسالة قوية للخونة ..فيديوباحث يفضح خطة عمل جماعة الإخوان الإرهابية ضد مصر.. فيديوتوفيق عكاشة لـ أشرف عبد الباقي: القهوة بتكسب كام في الشهر.. والأخير: ما شاء اللهبها عفن وتنظف بفُرش البلاط.. "سلامة غذاء البيطريين" تحذر من بعض أنواع الجبنة الروميمحمد رمضان يشبه نفسه بـ مايكل جاكسون ويكشف سر سجوده نصف عاري بحفل الساحلتوفيق عكاشة: أنا طباخ ممتاز وبعرف أعمل بيكاتا بالمشروم وجلاش باللحمةنابولى يسجل الهدف الأول فى شباك ليفربول بدورى أبطال أوروبانابولى يفوز على ليفربول بثنائية فى دورى أبطال أوروبا | صوررحيل المخرج الجزائري القدير موسى حداد عن 81 عامامحمد رمضان يحسم الجدل حول زواجه من حلا شيحةرضوى الشربينى تشعل السوشيال ميديا بـ فيديو لطفلة صغيرة ..شاهدشاهد.. أحدث ظهور لـ مهند التركي وزوجته

احذروا المروحة.. 6 نصائح مهمة لمرضى الحساسية في موجات الحر

   -  
المروحة

لو كنت مريضًا بالحساسية، هل تعلم لماذا تتفاقم أزماتك الصحية فى موجات الحر، وإن كنت تستخدم المروحة للتخفيف من حدة هذه الموجات فأنت تزيد من مخاطر تعرضك لأزمة حساسية؟ إليك سبب رئيسى وراء زيادة أزمات الحساسية مع ارتفاع درجات الحرارة، وطرق الوقاية والعلاج.
يقول الدكتور أسامة عبداللطيف، استشاري ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بطب عين شمس لـ"بوابة الأهرام"، إن موجات الحر تزيد من نشاط الغدد العرقية، وبالتالى فقدان كميات متفاوتة من الماء فى جسم كل إنسان، وهو ما يؤدى إلى الجفاف بدرجاته المختلفة، مشيرا إلى أن أبسط تلك الدرجات قد تمر على أغلبنا دون الشعور بأكثر من الإرهاق، لكنها تزعج مرضى الحساسية بشكل بالغ رغم بساطتها.
وأضاف الدكتور أسامة: أعراض الجفاف البسيطة تؤدى إلى جفاف فى إفرازات الخلايا والأغشية المخاطية، مسببة انقباض الشعب الهوائية، وبالتالى تزيد من مشاكل مرضى الحساسية وتعرضهم لأزمات حساسية، موضحا أن موجات الحر تصاحبها زيادة فى نسبة حبوب اللقاح المتطايرة فى الجو، وهذا يزيد من نشاط الحساسية وانقباض الشعب الهوائية عند المرضى الذين يتحسسون من حبوب اللقاح، محدثة مشكلات وأزمات لبعض المرضى.
ونوه استشاري ومدرس الحساسية إلى أن الجفاف ليس فقط مصدر إزعاج المرضى، بل إن استخدام بعضهم المرواح الكهربائية فى بعض الأحيان يزيد من معاناتهم، مشيرا إلى أن استخدام المروحة الكهربائية فى غرفة حرارتها 37 درجة يؤدى إلى رفع درجة حرارة الجسم لتتساوى مع درجة حرارة الهواء الذي يدور بواسطة المروحة، مما يؤثر سلبا على صحة مريض الحساسية.
ونصح الدكتور أسامة، مرضى الحساسية باتباع 6 نصائح مهمة (تفادى التعرض لدرجات حرارة تتعدى 37 درجة وهى الدرجة الطبيعية لحرارة جسم الإنسان، تجنب أشعة الشمس المباشرة، الحرص على التواجد فى الأماكن المظللة أو المكيفة، عدم ممارسة الرياضة نهارا وخلال موجات الحر، الاستعانة بالبخاخات وأدوية الحساسية، مع مراعاة عدم تركها فى مناخ حار، تناول الماء بكثرة لتعويض المفقود وتجنب الجفاف)، مؤكدا أن تجنب الجفاف يعد أبسط وأهم النصائح على الإطلاق.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة