الذكرى الـ137 لموقعة التل الكبير.. قصة شهداء الطوابي ومحاكمة الاحتلال البريطاني للعرابيين | صورضبط عملات أثرية بمطاري الأقصر وأسيوط |صورمركز طلعت حرب الثقافي يختتم نشاطه الصيفي.. غداالاحتفال بمرور 60 عاما على صدور ديوان "مدينة بلا قلب" لحجازي.. الليلةمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش "جماليات السرد الرقمي في المسرح المعاصر"محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية خلال فصل الشتاءجولة لمحافظ الدقهلية بمدارس نبروه تكشف تردي أحوالها | صورمصرع 4 مواطنين سقطت عليهم "صخرة جبلية" أثناء التنقيب عن الذهب جنوب مرسى علمتشييع جنازة شهيد الواجب بقرية حصة الغنيمي بقلين | صوررئيس جامعة قناة السويس: الطلاب يسهمون في تجميل الإسماعيليةالغرف التجارية: التصنيع المحلي الورقة الأخيرة لسد عجز الموازنة.. فيديوبطلة تنس الطاولة: تأهلنا لـ أولمبياد طوكيو بعد الفوز على المنتخبات القوية بأفريقيا.. فيديو5 ساعات.. حبس انفرادى لعائلة بسبب الفيضانات.. شاهداحترافية في الضربات الاستباقية.. اللواء محمد زكي يكشف سبب نجاح عملية جلبايةلجنة مشتركة وتفعيل الاتفاقيات.. سامح شكري يكشف تفاصيل لقائه مع وزيرة الخارجية الكينيةأخصائي نفسي يفجر مفاجأة عن المهووسين بالسوشيال ميديا.. فيديوتامر حسني بعد نجاة عاصي الحلاني من الموت: ما يقع إلا الشاطرأحمد صلاح حسنى يوجه رسالة مؤثرة إلى جمهوره: أيام صعبةميريهان حسين تروج لحكاية اكدب عليا شوية من مسلسل نصيبى و قسمتك 3أصالة توجه رسالة مؤثرة لـ عاصي الحلاني بعد نجاته من الموت

750 ألف زائر لموسم الطائف السياحى منذ انطلاقه بداية أغسطس الجارى

-  

أوشك موسم الطائف السياحى على إنهاء فعالياته والتى تستمر طوال شهر أغسطس، والذى يحمل شعار "مصيف العرب"، حيث كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى السعودية عن حجم الإقبال الكبير على فعالياتها النوعية، حيث وصل عدد زوار الفعاليات الأربعة الرئيسية بالموسم أكثر من 750 ألف.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن أكثر من 70 فعالية نوعية، فى 4 مواقع رئيسية هى "سوق عكاظ، مهرجان ولى العهد للهجن، قرية ورد، سادة البيد"، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة مثل "ماراثون الألوان والجولات السياحية ومهرجان التسوق".

ويسعى موسم الطائف إلى إبراز مكانة المدينة كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية، وإبراز عمقها الحضارى والتاريخى، وتنوعها الثقافى والفنى، ومنتوجها الطبيعى، بالإضافة إلى التفاعل مع المجتمع المحلى بتوفير الفرص الوظيفية الموسمية، والفرص الإستثمارية لرواد الأعمال والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم الشباب والشابات المتطوعين والمتطوعات للعمل فى تنظيم حركة الزوار وإرشادهم فى موسم الطائف، وفى سوق عكاظ الذى يعد من أبرز مواقع الفعاليات ويقع على مساحة كبيرة، ويشارك فيه عشرات الأجنحة والجهات، ومنها تواجد 11 دولة عربية للمرة الأولى، سجل الشباب والشابات السعوديين والسعوديات دورًا بارزً فى متابعة دخول الالاف من الزوار يوميا بداية من توجيهم عبر مواقف السيارات، ثم استقبالهم فى البوابات وتنظيم حصولهم على التذاكر والدخول للسوق بشكل منظم لجميع الفئات.

ومن ضمن النشاطات الفنية فى "موسم الطائف" العديد من الحفلات الغنائية المميزة التى تقام على هامش الصيف على مسرح عكاظ، من خلال اختيار عدد من نجوم الغناء العربى، حيث يشهد الأسبوع المقبل حفلات للمطربة أصالة نصرى وأحلام فى ختام الموسم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة