البيئة: 5 ملايين دولار دعم للحد من المواد المستنفدة لطبقة الأوزونرسلان: ندرس تحريك سعر المياه.. ورفع الدراسة للوزراء قريبًامدد يا رسول الله.. احتفالات المنوفية بمقام الشيخ أحمد سابق.. فيديواهم الاخبار.. حقيقة انضمام محمود كهربا لـ الاهلي.. تراجع الدولار فى 13 بنكا.. تغيير اسم مدرسة في شبرا الخيمة بسبب الطلاببعد حادثي أرامكو.. تعرف على مورد طائرات الحوثيين المسيرةرئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة في المنياخدمات جديدة تقدمها شركة إدارة مبنى الصحفيينشركة إدارة مبنى النقابة: تقديم أفضل الخدمات للصحفيينسعد عبدالحفيظ: الإعلان عن الوحدات السكنية لـ الصحفيين خلال أيامصلاح محسن: مروان مهاجم مصر الأول.. والأوليمبي ساعدني على استعادة مستوايبالفيديو.. فتحي مبروك مندهش من تناول ترحيب مرتضى منصور له بشكل سلبيتقرير.. "مهاجم مصر الأول".. هل يتحسس صلاح محسن ومصطفى محمد خطى جيل المعلم؟ربيع ياسين يعلن قائمة منتخب الشباب استعدادا للسعودية وعمانتحديد موعد مباراة الزمالك وبطل السنغال في دوري الأبطالفى عيد ميلاد تومى لى جونز الـ73.. تعرف على سر تقديمه إعلانات فى اليابانفيديو.. شعبان عبد الرحيم يهاجم الهارب محمد على بأغنية "حتة ممثل فاشل"شاهد.. كيف احتفلت أسرة فيلم "لص بغداد" بعيد ميلاد محمد إمام وياسمين رئيسفى عيد ميلاد توم هاردى.. حكاية تاتو رسمه على ذراعه باسم ليوناردو دى كابريواليوم.. ناصيف زيتون يحيى حفلا غنائيا بساحة الأمويين بسورياأبوضحكة جنان غنى تحت تهديد السلاح.. مطبات فى حياة اسماعيل ياسين

3.9 مليون طن معدل الاستهلاك المحلى من الغاز مايو الماضى

-  

كشف تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن أن معدل استهلاك الغاز الطبيعى محليا حيث بلغ 3.9 مليون طن خلال شهر مايو الماضى.

يذكر أنه قد تم تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى المنتج محليًا بنهاية شهر سبتمبر الماضى بفضل تزايد الإنتاج المحلى من الغاز تدريجيًا نتيجة الانتهاء من تنمية ووضع مراحل جديدة من اربعة حقول كبرى فى البحر المتوسط على خريطة الإنتاج وهو ما أدى إلى التوقف عن استيراد الغاز الطبيعى المسال لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات وبالتالى ترشيد استخدام النقد الأجنبى الموجه للاستيراد وتقليل فاتورة الاستيراد التى تشكل عبئًا على الموازنة العامة للدولة، وبعد تحقيق الاكتفاء الذاتى والاستمرار فى زيادة انتاج الغاز تحولت مصر من دولة مستوردة للغاز الطبيعى المسال إلى دولة مكتفية ذاتيا وتمتلك فائضاَ من انتاج الغاز وقادرة على الوفاء بالتزاماتها التصديرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة