المحكمة البريطانية العليا تستمع لطعون حول قرار تعليق عمل البرلمانالإسرائيليون يصوتون اليوم في ثاني انتخابات عامة خلال 2019«زي النهارده».. إعدام رئيس وزراء تركيا عدنان مندريس 17 سبتمبر 1961هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكايةاليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليوم

«الحوت»: خفض أسعار الفائدة قرار «إيجابي»

-  
محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال - صورة أرشيفية

أكد محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة في مجمله قرار «إيجابي».

وقال «الحوت»: «بغض النظر عن القطاعات المستفيدة من قرار البنك المركزي بخفض الفائدة وإلى أي مدى وبعيدا عن التساؤلات هل نسبة 1.5% كافية لتشجيع الاستثمار أم لا؟، إلا أن القرار جاء ليؤكد أمورًا إيجابية مهمة مطلوب التأكيد والتركيز عليها في نفس الوقت».

وأوضح أن القرار يدعم سياسات برنامج الإصلاح الاقتصادي وقدرة الدولة على خفض معدلات التضخم إلى أقل مستوى له منذ 4 سنوات.

ووصف «الحوت» القرار بأنه خطوة على الطريق الصحيح تم اتخاذه بحسابات دقيقة تعكس قدرة السياسة النقدية في مصر بالتعامل مع المتغيرات على المستوى المحلي والدولي ومن بينها انخفاض معدل الفائدة عالميًا وتوجه معظم البنوك المركزية على مستوى العالم إلى خفض الفائدة ومن أهمها البنك الفيدرالي الأمريكي.

وقال إن خفض أسعار الفائدة جاء في توقيت مثالي وسيؤدي إلى سحب قدر كبير من السيولة لدى البنوك وضخها في السوق، خاصة بعد صرف شهادات قناة السويس.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الاستثمار في مصر في حاجة إلى المزيد من القرارات الإيجابية المتعلقة بأسعار الفائدة والمحفزة للاستثمار.

وقال «الحوت»: «نتوقع إجراء تخفيض آخر في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية بمصر وتحقيق معدلات نمو في ظل الظروف الاقتصادية العالمية والإقليمية الراهنة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة