الغرف التجارية: التصنيع المحلي الورقة الأخيرة لسد عجز الموازنة.. فيديوبطلة تنس الطاولة: تأهلنا لـ أولمبياد طوكيو بعد الفوز على المنتخبات القوية بأفريقيا.. فيديو5 ساعات.. حبس انفرادى لعائلة بسبب الفيضانات.. شاهداحترافية في الضربات الاستباقية.. اللواء محمد زكي يكشف سبب نجاح عملية جلبايةلجنة مشتركة وتفعيل الاتفاقيات.. سامح شكري يكشف تفاصيل لقائه مع وزيرة الخارجية الكينيةأخصائي نفسي يفجر مفاجأة عن المهووسين بالسوشيال ميديا.. فيديوتامر حسني بعد نجاة عاصي الحلاني من الموت: ما يقع إلا الشاطرأحمد صلاح حسنى يوجه رسالة مؤثرة إلى جمهوره: أيام صعبةميريهان حسين تروج لحكاية اكدب عليا شوية من مسلسل نصيبى و قسمتك 3أصالة توجه رسالة مؤثرة لـ عاصي الحلاني بعد نجاته من الموتإنتي إيه اللي يخصك.. مي حلمي ترد على متابعة تتدخل في حياتها الشخصيةشاهد.. كريم قاسم في كواليس نصيبي وقسمتك 3الجدعان اوى.. خالد الصاوى بصحبة كريم عبد العزيز وشيكو ومحمد ثروتشاهد.. جاد شويري يرقص ويغني مع بشرىفنانون يهنئون محمد امام و ياسمين رئيس بعيد ميلادهما: يارب تولعوا الدنياياسمين صبري تتألق بفستان أبيض في أحدث ظهور لها.. شاهداليوم .. اختبارات اللياقة البدنية لحكام منطقة الغربيةرئيس الاتحاد المصرى للمينى فوتبول يزور حلايب ويعلن انضمامها للدورى المصرىقطع المياه عن مدينة شبين الكوم وكفر المصلحة وميت خاقان غدانائب محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال الصيانة الشاملة للمدارس الثانوية والفنية

13 جنيهًا ارتفاعًا في سعر الذهب: عيار 21 بـ705 جنيهات

-  
ذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، بمقدار 13 جنيهًا في الجرام عيار 21 الأكثر رواجًا في السوق المصرية، ليسجل 705 جنيهات مقابل 692 جنيها قبل الارتفاع، وارتفع عيار 18 بمقدار 9 جنيهات، ليسجل 604 جنيهات، وزاد سعر عيار 24 بمقدار 11 جنيهًا ليصل إلى 806 جنيهات، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 5650 جنيهًا بزيادة 200 جنيه.

وأرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية، الارتفاع إلى تأثر الذهب بالزيادة العالمية نتيجة الحرب التجارية بين أمريكا، والصين، خاصة بعد إعلان الصين تحويل الاحتياطى الدولارى لديها والذى يقدر بنحو 12 تريليون دولار إلى ذهب.

وقال، لـ«المصرى اليوم»، إن الجنون أصاب سعر الذهب خلال الأيام الماضية، متوقعا استمرار الارتفاع خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن سعر الأوقية يبلغ حالياً 1527 دولارا، مقابل 1495.97 دولار قبل الزيادة، وسط توقعات بأن يصل السعر إلى 1700 دولار خلال شهرين.

وأضاف رزق أن السوق المحلية تعانى حالة ركود شديد، والحلول التي تسعى إلى إنتاج معايير جديدة باءت بالفشل، مثلما حدث مع عيار 14 الذي تم إنتاجه محليا ولم يلق رواجًا مثل عيار 21 الذي يسيطر على المبيعات.

عالمياً، كانت أسعار الذهب ارتفعت، الأسبوع الماضى، بنسبة 2%، بعد كلمة رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى الأمريكى، جيروم باول، في ندوة «جاكسون هول» على أنها تميل نحو موقف تيسيرى للسياسة النقدية، في حين فاقمت أحدث تعليقات للرئيس دونالد ترامب، التوترات التجارية مع الصين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.9% إلى 1527.31 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بعدما وصل في وقت سابق إلى 1529.67 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 13 من أغسطس الجارى، عندما سجل أعلى مستوى في 6 سنوات عند 1534.31 دولار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة