الشوط الثاني – بيراميدز (4) - (0) إنبي.. محمد فاروق والراااابعرايان سيكرست يعود من جديد كمذيع لبرنامج اكتشاف المواهب American Idol"حماة الوطن": جماعة الإخوان فشلت في زعزعة استقرار الدولةوزيرة الثقافة تفتتح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحيةالجالية المصرية في نيويورك تنظم وقفات تأييد للرئيس السيسيرئيس مصلحة الجمارك يعود من السعوديةسقوط عاطل لاتهامه بالاتجار بالحشيش فى إمبابةإحالة عاطلين إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة سائق توك توك بالإكراهفيديو.. تعرف على جهود الشرطة في حفظ الأمن خلال أسبوعضبط 65 مخالفة مرافق و45 قضية تموينية بسوهاجمحافظ كفرالشيخ: مولنا مشروعات للشباب بـ 565 مليون جنيه لتوفير 11636 فرصة عملفيديو.. المصريون يحتشدون أمام مقر إقامة الرئيس السيسي بنيويورك لتأييدهمصر تُدين الحادث الإرهابى فى محافظة كربلاء العراقيةجريدة "القبس" الكويتية تعتذر لمصر عن نقل صورة مفبركة من الأناضولالداخلية تعلن مقتل إرهابى تابع لحركة حسم فى تبادل لإطلاق النار بالمطرية"اليوم السابع" يحذر من تداول أخبار مفبركة بلوجو الموقع.. الإخوان يزيفون للتضليلمكتبات دار الكتب تحصد المركز الأول بدوري المعلوماتعبد المهدي: العراق يسعى لبناء علاقات عميقة وممتدة مع الصينجونسون يناقش في نيويورك موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيمصر تُدين الحادث الإرهابي في محافظة كربلاء العراقية

قشرة الفول وراء أنيميا الحديد.. 3 اتهامات تطارد مسمار البطن.. فيديو

   -  
طبق فول

قال الدكتور مجدى نزيه، رئيس قسم وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، إن الفول يحتوى على قيمة بروتينية مرتفعة، كما أنه بمجرد تناوله يشعر الشخص بالامتلاء وهو ما يؤكد مقولة "لما باكله بيقفلنى".

واستنكر مجدى نزيه، خلال استضافته على برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية MBC مصر، اليوم، السبت، قول البعض إن الفول "سمعته وحشة وإنه يسبب الغباء أو إن لما بناكله الشخص بيتنح ومبيركزش أو إنه يسبب الغباء"، لافتا إلى أن من يقع عليه اللوم في هذه الحالة من يتناول الفول بشكل نهم.

وأوضح مجدى نزيه أن قشرة الفول أحد معوقات امتصاص الحديد ومن ثم الإفراط فى استهلاك جرعات كبيرة منه يوميا يفسر تفشى مرض نقص الحديد فى مصر.

وأضاف مجدى نزيه أن شعور الشخص بالشبع وامتلاء المعدة بمجرد تناول الفول يعود إلى أن الأخير يحتوى على جرعة ألياف مرتفعة بنوعيها القابلة وغير القابلة للذوبان فى الماء، والتى بدورها تستغرق 6 ساعات فى المعدة لعملية الهضم.

وأكد مجدى نزيه أن الفرد بمجرد أن يتناول جرعات كبيرة من الفول يشعر بالخمول، لافتا إلى أنه يحتاج 12 ساعة للنقع لتجنب الخمول نظرا لتسببه بعد تناوله في سحب الدم من الأطراف بما فيها المخ لتتوجه إلى الجهاز الهضمى، وهو ما يؤدي بدوره إلى قلة استجابة الشخص للحركة والتركيز.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة