8 حيل عملية بسيطة تزيد دخلك للضعفعودة آلاف السوريون إلى قُراهم في ريفيّ حماة وإدلبالسعودية وبريطانيا تبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدوليةبافاريا تدعو إلى تمديد الرقابة على الحدود مع النمساالتعاون الإسلامي يدين تصريحات نتنياهو: "خطيرة وعدوانية"وزير الخارجية التركي: تصريحات نتنياهو "محاولة انتخابية دنيئة"وزير الخارجية: لن يفرض أي طرف إرادته في مفاوضات "سد النهضة"إبرام بروتوكول روسي إيراني بـ1.2 مليار يورو لبناء محطة كهربائيةالبيت الأبيض: مستعدون للتحرك في حالة أي هجوم إيراني على السعوديةلمرضى داء الجزر المريئى.. نظام غذائى يحميك من المضاعفاتاتحاد الكرة يشارك في اختيار خليفة لـ«آل الشيخ» في رئاسة الاتحاد العربي«كانو سبورت» يُهدي رئيس الأهلي القميص رقم 10.. «أبرز أساطير الكرة الأفريقية»انطلاق بطولة العالم للاسكوش 24 أكتوبر تحت سفح الأهراماتماذا يحقق الزمالك في الإياب الأفريقي بعد الخسارة 2-1 ذهابًا؟الدولار يواصل الهبوط بالبنوك.. وتوقعات بكسر حاجز الـ١٦جنيهًا آخر العامرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة بالمنياالإفتاء: جمهور الفقهاء اتفق على جواز نسبة ولد الزنا لأمههل رفضت السيدة فاطمة الزهراء الزواج من الإمام على؟.. تعرف على القصةشاهد أوراق بدر الدين أبو غازى عن الخدمات الثقافية للجماهير عام 1973صور العملات الأثرية المضبوطة بمطاري الأقصر وأسيوط

4 مليارات يورو استثمارات فرنسية في مصر.. و3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري

   -  
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وتتناول قمة الدول السبع هذا العام عددًا من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، ومكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلًا عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

كما سيلقي الرئيس كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، باعتبار الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي، تتناول عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

كما سيلتقي الرئيس السيسي على هامش فعاليات القمة، مع عدد من قادة الدول المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

وتعد العلاقات المصرية- الفرنسية لها طبيعة متميزة تستمدها من تاريخ التفاهم السياسي المشترك بين البلدين سواء عبر المتوسط أو في القارة الأفريقية حيث لمصر دور محوري فيها ولفرنسا اهتمام تاريخي بها.

كما يعد التعاون الاقتصادي من أهم جوانب العلاقات بين البلدين حيث قامت فرنسا بدور كبير في إقامة عدد من المشروعات الكبرى التي أقيمت في مصر من عام 1970 حتى الآن كان من أهمها مشروع مترو الأنفاق بالقاهرة، القمر الصناعي المصري النايل سات، شبكة التليفون المحمول، وعشرات المشروعات الأخرى.

وتجاوزت الاستثمارات الفرنسية في مصر 4 مليارات يورو في قطاعات الصناعات الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والبناء والطاقة المتجددة والنقل والمواصلات وتنقية وتحلية المياه ومشروعات البنية التحتية والسياحة.

وشهد التبادل التجاري بين البلدين تطورًا ملحوظًا، حيث يقترب الآن من نحو 3 مليارات دولار منها مايقرب من مليار دولار صادرات مصرية إلى فرنسا.

وتتمثل أهم الصادرات المصرية لفرنسا في البترول، الغاز الطبيعي، الأسمدة، الملابس الجاهزة، المنسوجات، المصنوعات البلاستيكية، الخضراوات والفواكه، السيراميك، فيما تتمثل أهم الواردات في القمح والحبوب، المعدات، الآلات الإلكترونية، والمنتجات الدوائية ومشتقاتها، الكيماويات، والسيارات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة