"التنظيم والإدارة" ينتهي من تقييم القيادات المحلية بمحافظة الوادي الجديد | صورالزراعة توقع بروتوكول تعاون لإنتاج التقاويالبحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسطالتنمية المحلية: نسعى لزيادة دخل الأسرة علي مستوي ٤٧٠٠ قريةاليوم.. البدء بمشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية في سوهاجتعرف على درجات الحرارة غدا الاثنينهل تحب شوكولاتة نوتيلا؟ إنها ممزوجة بعرق الأطفال الأكراد في تركيا (تحقيق)"3 ألقاب ضائعة".. تعرف على تاريخ مواجهات حسام حسن أمام الأهليالأهلي يختتم استعداداته لسموحة.. وتأهيل متوليكاف يعلن حكم مباراة الزمالك وبطل السنغالالبدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر منتخب مصر المقبلتجديد حبس عامل قتل زوجته في المرجاستعجال تحريات المباحث في اتهام ربة منزل بسرقة 13 ألف جنيه بشبرا"التشريع" يقضى بأحقية المعلمات في الحصول على إجازة مرافقة الزوج للخارجمجلس الدولة يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائيةقطاع المنافذ يضبط 6 قضايا تهريب بقيمة 240 مليون جنيهمرور الجيزة يحرر 1925 مخالفة انتظار خاطئالأمن العام يضبط 27 قطعة سلاح ناري و149 قضية مخدراتسقوط سائق بحوزته 100 كيلو بانجو قبل توزيعها على عملائهالداخلية: رصد غسل أموال من تجارة المخدرات بـ 35 مليون جنيه

تفاصيل الدورة الأخيرة عن «محددات الأمن القومي» بحزب الحركة الوطنية

   -  
عقد حزب الحركة الوطنية المصرية بالإسماعيلية، الدورة التثقيفية التدريبية الأخيرة عن التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي، وتحدث الدكتور أحمد عبد الكريم الباحث في الشئون السياسية والأمن القومي بإيجاز عن الموضوعات التي دارت خلال اليوم الأول والثاني وعبر عن سعادته بالشباب المتدرب وتفاعله مع الموضوعات المطروحة.

وتحدثت الدكتورة عفاف الكومي خبير التنمية البشرية عن ما تم مناقشته من موضوعات مهمة خلال أيام الدورة وطالبت تكرار تلك الدورات لتعظيم استفادة الشباب من فاعليتها وأنها على استعداد دائم لحضور تلك الدورات وانها جاهزة دائما بموضوعات جديدة لطرحها وتقدمت بالشكر للمتدربين على حسن تعاونهم وتفاعلهم.

وأكد وليد السوداني خبير أمن المعلومات والاتصالات عن موضوعين في غاية الأهمية، الموضوع الأول “كيف احمي نفسي من اخطار الموبايل”، والموضوع الثاني “كيف احمي نفسي من أخطار فيس بوك”، وشرح كل نقطة بتوضيح تام وأكد على جملتين، الأولى “أن الأمن الشخصي مرتبط بالأمن القومي”، والثانية.. “ما لا تفعله في الواقع لا تفعله أمام الإنترنت مهما كانت درجه الثقة في الطرف الآخر”، وتخلل المحاضر شرح ومناقشات واستفسارات عديدة.

رئيس "الحركة الوطنية" يكشف طريقة اختيار تشكيلات الحزب بالمحافظات

وعقد حزب الحركة الوطنية الدورات الأولى حول محددات الأمن القومى وكانت بداية الدورات تحدث فيها الأمين العام حربى كامل عن أهمية إقامة تلك الدورات في نشر الوعي الوطني بين الشباب وتنمية قدراتهم وثقافتهم كذلك للرد على أي محاولات لتشويه الخطوات التي تتخذها الدولة في الإصلاح الاقتصادى.

وحاضر الدكتور أحمد عبد الكريم وشرح محددات الأمن القومي الخمس وهى اقتصادية ثقافية أمنية اجتماعية سياسية، وارتباطها بالتنمية الاقتصادية بشكل مباشر، كما قام بشرح تلك المحددات وتأثيرها على الأمن القومي للبلاد.

وحاضرت الدكتورة عفاف الكومي عن العشوائيات وتأثيرها السلبي على الاقتصاد والأمن القومي وخطط الدولة في تطوير بعضها وإيصال المرافق لها وإزالة ونقل البعض الآخر، إلى مدن جديدة تضمن حياة كريمة للمواطنين كما شرحت تأثير العشوائيات على حياة الإنسان صحيا وثقافيا وأمنيا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة