بوجاتي تكشف عن "Chiron +300" أسرع سيارة في العالم.. فيديو وصورمدير سوق الجمعة: إقبال متزايد على السيارات المستعملة نتيجة تراجع الأسعارهجوم أرامكو.. هبوط الأسهم السعودية وواشنطن تستعد بالبدائلنائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناهابرلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة#التسريب_الثاني_لزوجه_المقاول.. فضائح محمد على تجتاح السوشيال ميديا.. فيديوعقب مجازاته لكتابته دواء من الخارج.. استقالة أخصائي جراحة بمستشفى قويسنا بالمنوفيةللأسر الأكثر احتياجا.. الأورمان: نفذنا 12 ألف مشروع تنموي في الفيومشائعات.. أمن بورسعيد يوضح حقيقة اختفاء رضيعة من والدتهالمواجهة الأمطار.. محافظة المنوفية تستعد للتغيرات المناخيةمحافظ أسوان يوجه بإعداد تقرير عن أدخنة مصنع كيما القديم.. فيديو وصورلضمان ممرض متميز.. اختبارات نفسية وطبية ولغة للمتقدمين لمدرسة التمريض بطور سيناءبعد مصرع شخصين وإصابة 20.. إزالة عقار عزبة فرعون بالإسكندرية.. صورالأجهزة الأمنية تفحص 75 شقة مفروشة و11 فندقا شعبيا بالغردقةوفد جامعة فيينا الطبية يزور جامعة النهضة لتنفيذ الشراكة فى مجال التعليم الطبى"البحث العلمى قاطرة التنمية".. تعرف على الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيافي التباساتِ المشهدِ النَقديّ العربي (2/1)4 أمور تعلمناها من خسارة الزمالك في السنغال.. سلاح جديد وإنذار مبكرمباشر في الكونفدرالية – ماليندي سيتي (0) المصري (0) وادي يهدر الفرص

بعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

   -  
الرئيس السيسي

كتب- محمد نصار:

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، على قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات والذي حمل رقم 148 لسنة 2019 بعد إصداره من جانب مجلس النواب.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يُعمل في شأن نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات بأحكام هذا القانون.

كما نصت المادة الثانية على تولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف الحقوق المقررة بالتشريعات المتعلقة بالتأمين الاجتماعي والتي كانت تتولى الجهات الإدارية صرفها على حساب الخزانة العامة، على أن تتضمن اللائحة التنفيذية للقانون القواعد والإجراءات المنفذة لأحكام هذه المادة.

ونصت المادة الثالثة على أنه لا يترتب على تطبيق أحكام هذا القانون الإخلال بما تتضمنه أحكام القوانين المنظمة للشئون الوظيفية للمعاملين بالكادرات الخاصة، ويستمر العمل بالمزايا المقررة في هذه القوانين والأنظمة الوظيفية وتتحمل الخزانة العامة فروق التكلفة المترتبة على ذلك وفقًا لأحكام هذا القانون.

ونصت المادة الرابعة على استمرار العمل باللوائح والقرارات الصادرة تنفيذًا لأحكام القوانين المتعلقة بالتأمين الاجتماعي بما لا يتعارض مع أحكام القانون المرافق حتى صدور اللائحة التنفيذية له.

وشملت المادة الخامسة أن يختص رئيس مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون في مدة 6 أشهر من تاريخ صدور هذا القانون، وألغت المادة السادسة كل حكم يخالف أحكام هذا القانون بالنسبة للمعاملين بأحكامه.

​ونصت المادة السابعة على أن يبدأ العمل بهذا القانون اعتبارًا من 1 يناير 2020 ما عدا المواد التي تحمل أرقام (111 - 112 - 113 - 114) فيعمل بها من اليوم التالي لتاريخ نشر القانون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة