بالفيديو - عاد إليكم من جديد.. بوفون يتألق ويقود يوفنتوس لفوز صعب على فيروناالتشكيل - جريزمان وسواريز في هجوم برشلونة ضد غرناطة.. وميسي احتياطيلاعب الإسماعيلي: لا يمكن أن نمر بموسم آخر سيءمباشر في إيطاليا - ميلان (0) - إنتر (0).. هدف ملغي للروسونيريمباشر الدوري الإسباني - غرناطة (1)-(0) برشلونة.. هدف أول بعد مرور 63 ثانيةبالفيديو - لايبزج يواصل عروضه بثلاثية في بريمن ويحافظ على الصدارةالأهلي لـ في الجول: عنصر جديد انضم لجهاز فايلرعرض خاص للفيلم المصري "لما بنتولد" في مهرجان الجونة بحضور أبطالهناهد السباعي: سعيدة بحضور مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن في احتفالية الشراكة بين مهرجان الجونة و Facebookيوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقةمحمد رمضان يتعاون مع محمد سامي في رمضان 2020الجندي: مروجو الشائعات تفوقوا على المنافقين زمن النبي في التدليسصور.. تفاصيل مقتل إرهابي من حركة حسم في تبادل لإطلاق نار مع الأمنفي عيد ميلادها.. سهير المرشدي: اشتبكت مع كرم مطاوع و"أنوثتي الطاغية" أبكتنيصور وفيديو| رومانسية كارينا كابور مع زوجها ونجلها في حفل عيد ميلادها

طلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء

   -  
مجلس النواب

كتبت - ميرا إبراهيم:

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن ارتفاع نسبة الاستقالات بين الأطباء مؤخراً.

وقال "فؤاد" طلب الإحاطة: "تابعنا مؤخرًا أزمة نقص عدد الأطباء وأثره السلبي على عدد كبير من المستشفيات الحكومية وتصريحات وزيرة الصحة التي أكدت فيه أن 90% من الأطباء سافروا للعمل بالخارج وهناك عجزًا شديدًا في عدد الأطباء"، مضيفًا أن عدد الأطباء المستقيلين في عام 2016 بلغ 1044 إستقالة، وعام 2017 بلغ 2049 إستقالة، و في 2018 بلغ 2397 إستقالة، الأمر الذي نتج عنه نقصًا حادًا في عدد الأطباء.

وتابع: "على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الحد الأدنى لعدد مقدمي الرعاية الطبية هو 3.4 لكل ألف مواطن، إلا أنه في مصر وصل عدد مقدمي الرعاية الطبية إلى 2.2 إلى كل ألف مواطن".

وأشار إلى أن ما زاد الأمر سوءاً بالنسبة إلى المحافظات الأخرى خاصة المناطق النائية، هو سوء توزيع الأطباء حيث بلغت نسبة الأطباء المستقرين في القاهرة 45% من عدد الأطباء، فهناك 450 وحدة صحية بالريف و الصعيد لايوجد بها طبيب أي هناك ما يقارب 1500 قرية مصرية محرومة من الرعاية الصحية.

وأضاف، أنه عند البحث عن أسباب هروب الكثير من الأطباء إلى الخارج وجدناها تتمثل فيما بين تدني المرتبات و كثرة حالات الإعتداء على الأطباء بالمستشفيات وبيئة العمل الغير مؤهلة .

​وتسائل "فؤاد" قائلا: ما هي الأليات التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة أزمة نقص الأطباء والحد من ظاهرة الإستقالات؟.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة