اختفاء طالبة ثانوية ببني سويف.. وأسرتها: كانت في درس خصوصي ومرجعتشمحافظ جنوب سيناء يقرر توفير سكن ومواصلات لطلاب جامعة الأزهرالإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير استراتيجية لإدارة النفاياتالقوات الأفغانية تحبط هجوما صاروخيا على العاصمة كابولالمعاهد الأزهر تستقبل 2.2 مليون طالب.. وبدء التسكين في المدن الجامعيةالأسود يسيطر على عرض أزياء فيرساتشى وجينفير لوبيز تخطف الأنظار في ميلان"ناسا" تطلق اسم العالم المصري فاروق الباز على "كويكب"رئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر احتفالا ببدء العام الجامعي الجديد | صورحفل لرفع أعلام كليات جامعة حلوان واستقبال الطلاب الجدد.. غداباولو يقود هجوم الطلائع أمام المقاولون فى افتتاحية الدورىالزمالك يخوض مراناً لتصحيح أخطاء السوبر استعداداً للاتحاد فى الدوريحسام البدرى يصل اتحاد الكرة لاستلام مهمة تدريب المنتخب.. صورالدوري المصري.. 5 خواجات يظهرون لأول مرة فى الإيجبشيان ليجابتسامات ميتشو وجدية فايلر.. 7 صور تجسد الصدام الأول بين مدربى القطبينمفاجأة.. منافس الزمالك الأفريقى يحضر خسارة الأبيض أمام الأهلى فى السوبراتجاه للاكتفاء بالغرامة لرفع الإيقاف عن اتحاد الأثقالس و ج.. كل ما تريد معرفته عن إصابات الأهلى بعد السوبرانطلاق الدوري المصري بلقاء طلائع الجيش والمقاولون العرباتحاد الكرة يستدعى جميع المحترفين لمعسكر أكتوبر المقبلحسام البدري يُشكل الجهاز المعاون لمنتخب مصر خلال 48 ساعة

9500 حريق بغابات الأمازون خلال أسبوع.. فيديو

   -  
حرائق الأمازون

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN مشاهد مروعة من حرائق غابات الأمازون، وتبادلا للاتهامات بين فرنسا والبرازيل.

وقد أعلن مركز أبحاث ​الفضاء​ ​البرازيلي أنه "أحصى وجود 72 ألف حريق في الغابات الشاسعة التي يقع الجزء الأكبر منها في البرازيل"، ويرتفع هذا الرقم بنسبة 83 في المائة عن ​الحرائق​ التي حدثت في الفترة نفسها من العام 2018، والحرائق التي اندلعت في 2019 هي الأعلى منذ بدء عملية تسجيل الحرائق في غابات الأمازون منذ عام 2013.

وتصاعدت الحرائق الضخمة بغابة الأمازون بالبرازيل، خاصة بعد فشل رجاء الإطفاء بالسيطرة عليها، بالإضافة لرصد الأقمار الصناعية خلال الأسبوع الماضى أكثر من 9500 حريق داخل غابات الأمازون و72 ألف حريق خلال العام الجارى.

نسبة الحرائق التى اجتاحت غابة الأمازون تخطت 83% مقارنة بالأعوام الماضية، والذى سجل معدلا مخيفا، والذى تسبب بدوره بتصدير مخاطر بيئية وصحية بجميع دول العالم.

غابات الأمازون تحتل مساحة أكبر من 5 مليون كم2 من مساحة الأرض، والتي يطلق عليها رئة الأرض لأنها تحتل أكبر مساحة من الغابات المطيرة على كوكب الأرض، وتنتج 20% من الأكسجين فى الغلاف الجوي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة