«زي النهارده».. إعدام رئيس وزراء تركيا عدنان مندريس 17 سبتمبر 1961هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكايةاليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليومصور.. شاهد تايلور سويفت تستقل طائرتها مع صديقها جو الوين58 مليون دولار أمريكى إيرادات فيلم Angel has Fallen في الولايات المتحدة

انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق قبول الناجحين في الثانوية العامة بحد أدنى 50%

   -  
- صورة أرشيفية

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق القبول، من خلال فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة لعام 2019، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وتستمر حتى الأربعاء ٢٨ أغسطس الجاري.

ويبلغ العدد المقدر لهذه المرحلة ٦٣ ألفا و٣١٨ طالبا وطالبة للشعبة العلمية، و٢١ ألفا و٥٥٤ طالبا وطالبة للشعبة الأدبية، بإجمالي ٨٤ ألفا و٨٧٢ طالبا وطالبة، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على ٢٠٥ درجات بحد أدنى ٥٠%.

ومن المقرر إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، حيث سيتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت، الخميس الماضى، عن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الثانوية العامة عام 2019.

واستقبل موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، في الفترة من يوم الخميس ٨ أغسطس الجارى، ولمدة ثلاثة عشر يوماً، رغبات الطلاب، حيث تقدم ٨٦ ألفا و٦٨١ طالبا وطالبة برغباتهم لتقليل الاغتراب.

وبلغ عدد الطلاب الذين تمت تلبية رغباتهم في هذه المرحلة في ضوء الشروط والقواعد المنظمة والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات ٧٥ ألفا و١٦٩ طالبا وطالبة، أي بنسبة 86.72 %.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة