رايان سيكرست يعود من جديد كمذيع لبرنامج اكتشاف المواهب American Idol"حماة الوطن": جماعة الإخوان فشلت في زعزعة استقرار الدولةوزيرة الثقافة تفتتح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحيةالجالية المصرية في نيويورك تنظم وقفات تأييد للرئيس السيسيرئيس مصلحة الجمارك يعود من السعوديةسقوط عاطل لاتهامه بالاتجار بالحشيش فى إمبابةإحالة عاطلين إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة سائق توك توك بالإكراهفيديو.. تعرف على جهود الشرطة في حفظ الأمن خلال أسبوعضبط 65 مخالفة مرافق و45 قضية تموينية بسوهاجمحافظ كفرالشيخ: مولنا مشروعات للشباب بـ 565 مليون جنيه لتوفير 11636 فرصة عملفيديو.. المصريون يحتشدون أمام مقر إقامة الرئيس السيسي بنيويورك لتأييدهمصر تُدين الحادث الإرهابى فى محافظة كربلاء العراقيةجريدة "القبس" الكويتية تعتذر لمصر عن نقل صورة مفبركة من الأناضولالداخلية تعلن مقتل إرهابى تابع لحركة حسم فى تبادل لإطلاق النار بالمطرية"اليوم السابع" يحذر من تداول أخبار مفبركة بلوجو الموقع.. الإخوان يزيفون للتضليلمكتبات دار الكتب تحصد المركز الأول بدوري المعلوماتعبد المهدي: العراق يسعى لبناء علاقات عميقة وممتدة مع الصينجونسون يناقش في نيويورك موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيمصر تُدين الحادث الإرهابي في محافظة كربلاء العراقيةوزير الدفاع الكويتي يؤكد أهمية جاهزية الجيش في ظل أوضاع المنطقة

ارتفاع عدد الألمان المعتقلين في تركيا إلى 62 شخصا خلال 6 أشهر

-  
"ارتفاع عدد الألمان المعتقلين في تركيا إلى 62 شخصا خلال 6 أشهر"

ارتفع عدد الألمان المعتقلين في تركيا، خلال الأشهر الستة الماضية، بنسبة ملحوظة من 47 إلى 62 فردا، رغم سعي أنقرة لطمأنة الألمان الراغبين بزيارة تركيا، لمواجهة التشديد الألماني بين حين وآخر على تحذيرات السفر إلى تركيا، خوفا من إمكانية اعتقالهم بسبب التعبير عن الرأي.

ووفقا لما نقله موقع "أحوال" تركية، فإن بيانات وزارة الخارجية الألمانية تشير إلى أن 38 ألمانيا آخرين عالقون في تركيا بسبب منعهم من السفر، ولم يتضح بعد كم عدد الألمان المعتقلين أو الممنوعين من السفر في تركيا لأسباب سياسية، مثل اتهامات بالإرهاب.

وألقى اعتقال العديد من الألمان، العام الماضي، في تركيا بظلاله الكثيفة على العلاقات بين ألمانيا وتركيا، فاضطرت أنقرة للإفراج عن عدد كبير من الألمان بينما لا يزال البعض قيد المحاكمة، بحسب "سكاي نيوز".

وردت الخارجية الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار"، قائلة إن عدد الألمان الذين رفضت السلطات التركية دخولهم إلى البلاد تراجع من 95 فردا عام 2017 إلى 80 فردا العام الماضي، وإلى 9 أفراد خلال هذا العام، ونقل الموقع عن وكالة الأنباء الألمانية، أن وكيل وزارة الخارجية، أندرياس ميشائيليس، كتب: "الحكومة الألمانية لا يتم إبلاغها بالضرورة بكافة حالات منع ألمان من الدخول إلى تركيا".

وجاء في تحذير حديث لوزارة الخارجية الألمانية بشأن السفر "لا يمكن استبعاد.. أن تتخذ الحكومة التركية إجراء جديدا ضد ممثلي وسائل الإعلام الألمانية ومنظمات المجتمع المدني"، مضيفا: "البيانات التي يشملها الفهم القانوني الألماني لحرية التعبير يمكن أن تؤدي في تركيا إلى قيود مهنية وإجراءات جنائية".

وذكرت الوزارة أن السلطات التركية "ترتاب بشأن أي صلات بشبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تقول أنقره إنه دبر محاولة انقلاب عام 2016"، وأضافت: "أي سائح سبق له المشاركة في اجتماعات في الخارج لمنظمات محظورة في تركيا يواجه خطر الاعتقال، وكذلك الألمان الذين قالوا أو أيدوا آراء تنتقد الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وذكر موقع "أحوال" أن هناك أنباء في الصحافة الألمانية حول تهديد السياح الألمان وتحذيرهم ترددت مجددا من السفر إلى تركيا، الأمر الذي يعرض السياحة في تركيا لانتكاسة جديدة خاصة عقب تهديدات مماثلة للسياح العرب. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة