غرفة عمليات انتخابات الشيوخ بالوطنية للصحافة تواصل متابعة عمليات التصويت في ثانى أيام الاقتراعغرفة عمليات الصحفيين تواصل متابعة وتسهيل تغطية انتخابات مجلس الشيوخ وتلقي الشكاوىبدء التصويت باللجان الانتخابية بمدرسة الشهيد النقيب إسلام مشهور في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخبدء التصويت فى لجان مدرسة "تحيا مصر ١" بحى الأسمرات فى ثانى أيام انتخابات مجلس الشيوخبدء التصويت في اللجان الانتخابية بمدرسة سراي القبة الإعدادية في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخانطلاق التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ«زي النهارده».. وفاة الممثل الأمريكي هنري فوندا في 12 أغسطس 1982«زي النهارده».. وفاة الروائي الطاهر وطار في 12 أغسطس 2010«زي النهارده».. محمد علي باشا ينفي عمر مكرم 12 أغسطس 1809«زي النهارده».. توقيع اتفاقية جنيف لحماية المدنيين والأسرى 12 أغسطس 1949«زي النهارده».. وفاة جورج ستيفنسون مخترع القاطرة البخارية في 12 أغسطس 1848كارتيرون يدرس التراجع عن المعسكرات المغلقة في الزمالكقصة هدف.. زيدان يحرز هدفا عالميا فى رباعية المنتخب الوطنى أمام الجزائرأخبار الرياضة| نجم الأهلي الشاب مطلوب في أوروبا.. واستقالة مدرب طنطامحمد فضل الله: قانون الرياضة به عوار .. وليس من حق الأوليمبية التهديد ببطلان عمومية الجبلاية5 ابتكارات جديدة داخل الطائرات للوقاية من كورونا.. هتغير شكل السفرشاهد.. أحدث ظهور لـ زوجة وابن محمود عبدالمغنينشرة الفن| عمرو دياب يحمل دينا الشربيني خلال تصوير أغنيته الجديدة.. وهاني شاكر يهاجم أحمد فلوكسجيهان خليل تبهر جمهورها بصورة لها.. شاهدموجز السوشيال ميديا| أحمد فلوكس يخمد نار أزمته مع هاني شاكر.. وهنادي مهنا تخطف أنظار متابعيها بصورة جديدة

قانونيون: رفع رسوم الزواج الثاني إلى 50 ألف جنيه يفتح الباب أمام التلاعب

-  
المقترح الذي تقدمت به وزارة العدل لمجلس النواب لمناقشته وإقراره والذي يقضى بفرض رسوم على الزواج الثانى بقيمة ٥٠ ألفا يفتح الباب للتلاعب بالقانون، ويثير علامات استفهام واسعة، وردود فعل متباينة، حيث تم رفضه من قبل قانونيين أكدوا أنه يفتح الباب للزواج العرفى وضياع حقوق المرأة، وذلك هربا من تلك الرسوم المغالى فيها.

وقال أسامة أبو ذكرى المحامى، إن المقترح به شبهة عدم الدستورية لأنه يأتي بالمخالفة للمادة الأولى في الدستور التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع، وبما أن النص واضح وصريح فإن الشرع أتاح الزواج الثانى والثالث والرابع، ولم يضع عليهم شروطا.

وتابع أنه إذا كان المقترح يضع بعض الضوابط التي تحد من انتشار الظاهرة فإنه لا يبرر ذلك فرض رسوم على الزواج الثانى.

وأوضح الدكتور أحمد مهران المحامى، أن مقترح فرض رسوم 50 ألف جنيه على الزواج الثاني يفتح الباب للتلاعب بالقانون وبالشرع ويدفع الرجال والنساء للجوء للزواج العرفي وزواج المتعة وغيره.

وتابع أن الزواج العرفي حلال إذا كان مكتمل الشروط والأركان من إشهار وشهود وإيجاب وقبول وولى لكن من الخطير تعميمه وإجبار الناس على اللجوء إليه لأن في الزواج العرفي ضياع لحقوق النساء.

وأوضح أنه ليس من الشرع تعليق حق أو رخصة شرعية على موافقة جهة الإدارة بعد سداد الرسم.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة