محافظ بني سويف يمهل مسئولي التعليم 48 ساعة لحل مشكلات المدارسمحافظ قنا يفتتح مشروع صرف صحي الشيخ ركاب بـ"الجبلاو"محافظ الدقهلية: لا يمكن تحويل مركز طب أسرة ميت الفرماوي إلى مستشفىالموافقة على 652 طلب تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويفمحافظ قنا يتابع أعمال قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة"(صور)محافظ بني سويف: نولي اهتماما بمشاركة حقيقية للشباب في حل المشكلات (صور)محافظ بني سويف يتابع منظومة العمل بـ12 إدارة مركزية شرق النيل (صور)استعدادا للعام الدراسي.. رئيس جامعة المنوفية يتفقد الكليات (صور)الدكتورة دعاء سهيل تتسلم جائزة مهرجان الفضائيات العربية فى أجواء من السعادةسلطنة عمان تدين هجوم أرامكو: تصعيد لا طائل منهالحريري: الإصلاح الاقتصادي في لبنان يتطلب وقتا وجهدازلزال انتخابي في تونس.. "اشمئزاز" من السياسيين سبب صعود "الرجل الآلي"جريفيث: تبني الحوثيين لهجوم أرامكو يبعد اليمن عن السلامشبكة أمريكية: استهداف أرامكو تم بـ20 طائرة مسيرة و10 صواريخ كروزوزير الطاقة الأمريكي: إيران تتسبب في "دمار هائل" في الشرق الأوسطالبحرين تدين الهجوم على منشأتي أرامكو بالسعودية: اعتداء آثممقتل شخص وإصابة آخر في إطلاق نار بمقاطعة أونتاريو الكنديةالمصرية للاتصالات: سرعة الإنترنت في مصر ارتفعت 53% في آخر 6 أشهرخيانة وطائفية.. جرائم الكتائب وإسرائيل ضد أبرياء صبرا وشاتيلا6 آلاف طفل معرضون للخطر بسبب حريق كاتدرائية نوتردام.. اعرف التفاصيل

السيسي يصل مدينة بياريتز الفرنسية للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبع

   -  
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل إلى مدينة بياريتز الفرنسية، للمشاركة في اجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لعام 2019، والتي تترأسها فرنسا وتستمر لمدة 3 أيام.

تأتي مشاركة مصر في هذه القمة بناء على دعوة تلقاها الرئيس السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس المجموعة عام ٢٠١٩.

وطرحت الرئاسة الفرنسية للمجموعة عددا من الموضوعات التي ترغب في الاتفاق مع الدول الأفريقية المدعوة على مشاركة جديدة فيها على رأسها التحول الرقمى في أفريقيا وسبل تعزيز ريادة المرأة للأعمال.

كما تم عقد 4 اجتماعات تحضيرية حتى الآن على مستوى الممثلين الشخصيين لرؤساء الدول والحكومات لمراجعة كافة جوانب هذه القمة.

ويشارك في أعمال القمة 24 وفدًا من بينهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ورئيسا وزراء اليابان وكندا والرئيس السيسي الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى ورؤساء حكومات جنوب أفريقيا والسنغال ورواندا وبوركينا فاسو وإسبانيا والهند وأستراليا، وشيلى، بالإضافة إلى مشاركة ممثلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى ومنظمة التجارة العالمية.

ويستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الدولة المضيفة مساء اليوم السبت القادة المشاركين على مأدبة عشاء.

وتناقش القمة قضايا الأمن ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية والتطرف العنيف تليها الأزمة الداخلية لمنطقة الساحل وضرورة مواجهة منظمات الاتِّجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، والتطرق للجرائم البيئية التي تضر بالكوكب وملف مكافحة عدم المساواة، والحد من التهديدات وتعزيز الديمقراطية ودعم المساواة من خلال تعزيز الدبلوماسية النسوية، ومحاربة العنف الجنسى، وضمان ودعم المرأة للوصول إلى التعليم، والعمل من أجل التحرر الاقتصادى للمرأة وخصوصًا في أفريقيا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة