المحكمة البريطانية العليا تستمع لطعون حول قرار تعليق عمل البرلمانالإسرائيليون يصوتون اليوم في ثاني انتخابات عامة خلال 2019«زي النهارده».. إعدام رئيس وزراء تركيا عدنان مندريس 17 سبتمبر 1961هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكايةاليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليوم

7 إجراءات من "البيئة" للسيطرة على حرق قش الأرز بعد موسم الحصاد

   -  
يثير موضوع حرق قش الأرز في المحافظات قلق المهتمين بحماية البيئة، وكذلك المهتمين بصحة المواطن، حيث يقوم المزارعون بحرق قش الأرز بعد موسم الحصاد، وعلى الرغم من محاربة الدولة لتلك الظاهرة على مدار السنوات الماضية، إلا أن الأزمة لم تنتهِ.

وفي ضوء ذلك اتخذت وزارة البيئة مجموعة من الإجراءات الرادعة والاحتياطات اللازمة استعدادا لبداية موسم جمع قش الأرز، ومواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء).

"البيئة" تعتمد 17 موقعًا جديدًا لجمع قش الأرز بشرق ووسط الدلتا

وترصد لكم "فيتو" تلك الإجراءات كاملة فيما يأتي:

1. تكثيف الجهود للسيطرة على عمليات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

2. تكثيف ندوات التوعية لرفع الوعي لدى المواطنين بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والصلبة وكيفية تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها وتوضيح أضرار الحرق المكشوف على الصحة العامة.

3. تكثيف حملات المرور لمديري الإدارات الزراعية بالمراكز مع زيادة عدد مسئولي الجمعيات الزراعية لسرعة السيطرة على المناطق الأكثر حرقًا للمخلفات الزراعية.

4. ضرورة عمل الجمعيات الزراعية حتى الساعة العاشرة مساء طوال فترة السحابة بالتنسيق الكامل مع غرف العمليات بوزارة البيئة والفروع مع ربط غرف عمليات وزارة الزراعة العمليات المركزية بوزارة البيئة.

5. التنسيق بشكل مستمر مع مجالس المدن مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المخالفين وتحرير محاضر بشكل فوري.

6. تكليف الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة بالتوجه إلى محافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ كبداية لسلسلة رحلات حقلية يقوم من خلالها بتفقد مواقع جمع قش الأرز.

7. التنسيق مع الوزارات والمحافظات والأجهزة المعنية للسيطرة على المسابك ومكامير الفحم والمنشآت الصناعية الأكثر تلوثا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة