المحكمة البريطانية العليا تستمع لطعون حول قرار تعليق عمل البرلمانالإسرائيليون يصوتون اليوم في ثاني انتخابات عامة خلال 2019«زي النهارده».. إعدام رئيس وزراء تركيا عدنان مندريس 17 سبتمبر 1961هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكايةاليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليوم

البصل يعالج الحبوب ويوحد لون البشرة.. اعرفى تستخدميه إزاى

   -  


يعتبر البصل من الخضراوات المفيدة لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، كما أنه يعتبر من المكونات الأساسية التي لا نستغنى عنها في أغلب الوصفات، والمفاجأة أنه يمكن استعماله للعناية بجمال البشرة، من خلال اتباع الطرق التي قدمها موقع" health"، وهي كالآتي:

الحماية من عوامل تقدم سن البشرة 

 بفضل احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة ، مثل :فيتامين "أ" و "سي " ، وغيرها من الفيتامينات ، لذا يمكنك أكل الكثير منه لمقاومة عوامل تقدم سن البشرة ، أو حتى يمكنك بشره ثم عصره واستخدام ماء البصل كماسك وجهك .

يعالج الحبوب التي تظهر على البشرة 

 وهي إحدى المشكلات التي تواجه أغلب الفتيات ، ويحدث ذلك بسبب مسام البشرة التي تتلوث من الأتربة أو الملوثات الموجودة في الأجواء ، ولكي تستخدم البصل للتخلص من حبوب البشرة ، احضري ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزجيها مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ، وضعي المزيج على بشرتك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .



تفتيح البشرة

مضادات الأكسدة مثل فيتامين "أ" وفيتامين "سي" تعمل على تفتيح البشرة خاصة المناطق الداكنة وتوحيد لونها ، لذا احرصي على خلط ملعقة ونصف من عصير البصل مع ملعقتين من الدقيق بالإضافة إلى ملعقة من اللبن ، وامزجي الخليط جيدا ، ثم ضعي الخليط على وجهك ، واتركيه حتى يجف لمدة عشرين دقيقة ، ثم احضري بعض قطع القطن النظيف وضعيها في اللبن ، واغسلي وامسحي وجهك ، وللتخلص من رائحة البصل يمكنك أن تدهني وجهك بعدها بزيت اللافندر بواسطة قطعة قطنة صغيرة .



بصل (2)
بصل (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة