الصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى عين شمس دون إصاباتاستكمال محاكمة المتهمين باستخدام "فحم الكوك" فى استخراج الذهب دون ترخيصالقبض على عاطلين لإتجارهم فى المواد المخدرة بمنطقة المطريةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصاباترادار المرور يضبط 1756 لسيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق العامةكثافات مرورية أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى بسبب حادث تصادم 4 سياراتاليوم.. استكمال مرافعة الدفاع في محاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية

انطلاق مبادرة "قريتنا حلوة بينا" بالقليوبية لتجميل القرى

   -  
أعلنت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية إطلاق مبادرة جديدة بقرى المحافظة تحت شعار "قريتنا حلوة بينا " لإعادة الوجه الحضاري للقرى وتنظيم حملات التجميل والتشجير مشيرة إلى أن الحملة انطلقت مؤخرا برعاية الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية حيث جرى تنفيذها في 3 قرى هي نقباس وكفر مويس وكفر طحلة بمركز بنها حيث قام شباب القرى بتجميل قراهم وتشجير وتنظيف مداخل هذه القرى وإزالة الأتربة على جانبي الطرق المؤدية لهذه القرى وإنارة الأعمدة عن طريق الجهود الذاتية بالتنسيق مع المحافظة.

أكدت ريان أن الحملة تتضمن أيضا تحويل مقالب وتجمعات القمامة بالقرى إلى حدائق ومتنزهات للمواطنين لإعادة الوجه الحضاري لقرى القليوبية موجهة الدعوة إلى كل شباب قرى المحافظة في مختلف المراكز والأحياء بالتنسيق معها وفريق عمل المحافظة للتوسع في هذه المبادرات لتشمل قرى المحافظة.

رفع تجمعات القمامة من أمام مدرسة الوراق الإعدادية (صور)

أشارت ريان إن المبادرة نجحت في إنشاء حديقتين بالطريق الرئيسي "طحلة - بنها" الأولى أمام المعهد الديني والثانية بشارع مزلقان مسجد التقوى بمشاركة الشباب والرياضة في إطار توجه الدولة لرفع روح الانتماء لدى الشباب وإيمانا بقيمة المشاركة المجتمعية وأهميتها في المجتمع.

اضافت ريان أن أهالي القري المشاركة في الحملة والشباب وكبار السن والأطفال شاركوا في رفع القمامة وتشجير أماكن مقالب القمامة وإقامة حدائق عامة لتصبح متنفسا للمواطنين وادخال المظهر الجمالى للقري والقضاء على تجمعات القمامة حفاظا على الصحة العامة.

من ناحية أخرى نفذ مركز شباب جزيرة النجدى مشروع "شارك ونظف" طبقا لخطة الشهرية لإدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة حيث شارك أعضاء المركز والعاملين وأعضاء مجلس الإدارة في دهان سور المركز، والبوابات،وصيانة الملعب.

يذكر أن حملة شارك ونظف تنظمها القليوبية برعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية بتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، ووليد فرماوى وكيل المديرية للرياضة انطلاق مبادرة "قريتنا حلوة بينا" بالقليوبية لتجميل القرى انطلاق مبادرة "قريتنا حلوة بينا" بالقليوبية لتجميل القرى انطلاق مبادرة "قريتنا حلوة بينا" بالقليوبية لتجميل القرى
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة