عدم ورود تقرير لجنة الخبراء بـ«جبهة النصرة» يؤجل محاكمة المتهمين لـ27 أكتوبرمصرع 3 أشخاص وإصابة 6 فى انقلاب سيارة بقنا«الأمن العام» يكشف التفاصيل الكاملة لـ«محرقة أرمنت»الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو"بدء تنفيذ مشروع تركيب القطع الموفرة لضخ مياه الشرب في "بلاط"السيسي لـ رئيس "الأمة الكويتي": أمن مصر القومي مرتبط بأمن الخليجعاجل.. "التحالف": الأسلحة المستخدمة في مهاجمة "أرامكو" جاءت من إيرانللأسبوع الثاني.. "It: Chapter Two" في الصدارة بإيرادات 323 مليون دولاروزير التعليم العالي: اتجاه لتحويل الجامعات إلى مؤسسات ذكية خلال عامينرئيس الوزراء: إطلاق بوابة إلكترونية للصناعة.. والأولوية لمن لهم مستحقات من «دعم الصادرات»يعمل ٢٤ ساعة يوميًا..«الصحة» تخصص خطًا ساخنًا لمشروع التأمين الصحي الشاملغلق 4 منشآت طبية خاصة في المنوفية.. والمحافظ يوضح الأسبابياسر رزق: أزمة الصحافة في ضعف مستوى الصحفيين وليس الاقتصادالسيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتياحتفالية لتوزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة 23 سبتمبرمحافظ بورسعيد يستقبل 4 وزراء.. وغموض حول «اجتماع الساعتين»وزير المالية: صرف كامل قيم دعم الصادرات المتأخرة للشركات الصغيرة على الفور600 شكوى و83 حملة على شواطئ الإسكندرية خلال صيف 2019أبو الريش الياباني: كسرنا الحاجز النفسي لدى أطفال المستشفى.. فيديومي ندا: رسمي على الأكواب الخزفية جاء بالصدفة.. فيديو

سحب أراضى "أملاك الدولة" وتحصيل ٧٧٨ مليون جنيه

   -  
"سحب أراضى "أملاك الدولة" وتحصيل ٧٧٨ مليون جنيه"

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، سحب الأراضى من واضعى اليد على أملاك الدولة، بعد منحهم مهلة أسبوعاً لاستكمال المستندات وسداد المبالغ المقررة، مع تحصيل حق الانتفاع عن الفترة الماضية، وتفعيل إجراءات الحجز الإدارى، وتسجيل الأراضى فى سجل ٨ أملاك، ووجّه إلى وضع لافتة مدون عليها الجهة صاحبة الولاية وبياناتها بعد سحب الأراضى، وتشديد الحراسة عليها لمنع التعدّى مرة أخرى.

ووجّه إلى حصر جميع أملاك الدولة التى تم استردادها خلال حملات الإزالة حتى الموجة ١٣ بمدن ومراكز المحافظة، مع سرعة الانتهاء من طلبات التقنين التى تحتاج إلى تدقيق، والانتهاء من فحص طلبات التقنين بنسبة ١٠٠% خلال الأسبوع الحالى.

وناقش المحافظ، جهود حملات استرداد أملاك الدولة، التى أسفرت عن استعادة ١٣٩٠ فدان أراضٍ زراعية و٥٧٠٢٨٦ متراً مربعاً أرض فضاء ومبانٍ، كما بحث مقترحات استغلال هذه المساحات، سواء بالبيع فى مزاد علنى أو استغلالها فى إقامة مشروعات نفع عام. وأكد المحافظ ضرورة إنهاء عقود المواطنين الذين سدّدوا المبالغ المقرّرة عليهم والتنسيق مع الجهات المساحية لإنهاء أعمال الرفع وتدقيق طلبات التقنين، مشيراً إلى أن البحيرة من المحافظات التى حققت إنجازات فى تحصيل مستحقات الدولة، حيث بلغت قيمة المتحصلات حتى الآن ٧٧٨ مليون جنيه.

من جهة أخرى، أكد الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، أن المحافظة مستمرة فى استرداد أملاك الدولة، وأنها لن تتهاون مع المعتدين عليها منذ سنوات، وذكر بيان للمحافظة، أن المحافظ عقد اجتماعاً، أمس، مع رؤساء المدن والجهاز التنفيذى للمحافظة، لتكثيف الجهود فى ما يخص تقنين الأوضاع وتوقيع أكبر عدد من العقود لتحصيل حقوق الدولة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة