كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

الصيام يقلل من مخاطر الأمراض المزمنة ويعزز المناعة

   -  

كشفت دراسة جديدة أن الصيام الدورى قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة عن طريق الحفاظ على الخلايا المناعية.

والأكثر من ذلك، تشير دراسة جديدة ثانية إلى أن تناول عدد أقل من السعرات الحرارية قد يعزز خلايا مناعية أخرى لمكافحة العدوى.

وقال الفريقان - من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) والنظام الصحى لماونت سيناى في مدينة نيويورك - إن هذا قد يؤدى إلى توصية الأطباء بالصيام للمرضى الذين يعانون من التهابات أو بعض أنواع السرطان.

وقالت الدكتورة ياسمين بلقيد، رئيسة قسم المناعة في قسم الأبحاث: "لقد تضافرت جميع هذه الدراسات لإظهار أن أي تغيير بسيط في النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير عميق على نظام المناعة لدينا".

فى الدراسة الأولى نظر الباحثون إلى خلايا المناعة والفأر بعد فترات الصيام المتقطع، ووجدوا أن الصيام يخفض عدد كريات الدم البيضاء وخلايا الدم البيضاء التى تعزز الالتهابات وتنتشر فى الدم.

وقال الباحثون: "يمكن أن يكون الالتهاب استجابة طبيعية لجهاز المناعة لمكافحة الالتهابات، ولكن يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى الإصابة بأمراض القلب والسكر وحتى السرطان".

وقال المؤلف الأول الدكتور ستيفان جوردان: "بالنظر إلى الطيف الواسع للأمراض التي تسببها الالتهابات المزمنة والعدد المتزايد من المرضى المصابين بهذه الأمراض هناك إمكانات هائلة في التحقيق في آثار الصيام المضادة للالتهابات".

وأضاف الباحثون أن الدراسات تظهر أن الصيام وتقييد السعرات الحرارية ليست بدعة، وهناك الآن تفسير علمى دقيق لفوائدها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة